القضاء الأمريكي يصدر حكما بالسجن 15 عاما في حقّ الهاكر الجزائري حمزة بن دلّاج

[ads1]

القضاء الأمريكي يصدر حكما بالسجن 15 عاما في حقّ الهاكر الجزائري حمزة بن دلّاج

[ads2]

أصدرت محكمة أمريكيّة مؤخّرا حكمها في قضيّة الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج ، و ذلك بالحبس لمدّة 15 عامًا ، وفق بلاغ صادر عن وزارة العدل الأمريكيّة ، ليكون بذلك هذا أوّل حكم في حقّ بن دلاّج منذ القبض عليه في شهر جانفي 2013 من طرف الشّرطة التّايلاندية

و إتّهمت المحكمة الهاكر الجزائري البالغ من العمر 27 سنة بإدخال فيروس إلى أنظمة معلوماتيّة ، ممّا نتج عنه خسائر كبيرة لعدد من الشّركات والمؤسّسات عبر العالم . وقد تأثّر بهذا الفيروس مئات آلاف الحواسيب في الولايات المتّحدة .

[ads2]

ووفق إتّهامات النّائب العام الأمريكيّ ، فإنّ المتّهم قام منذ عام 2009 بتطوير فيروس , و عمل على تسويقه على الإنترنت . و قد قام القضاء الأمريكي بملاحقته منذ عام 2011 ، قبل اعتقاله في فترتين مختلفتين عام 2013 .

وكانت الشرطة التايلاندية أعلنت أنّ حمزة بن دلاج إعترف بقرصنة أنظمة بنوك أمريكيّة ، و بأنّه كان يستطيع عبر عمليّة إختراق واحدة بواسطة الفيروس المذكور ، الحصول على مبلغ من 10 إلى 20 مليون دولا ر، إذ كان الفيروس يستطيع الولوج إلى كلمات السّرّ وأكواد الدّخول المرمّزة . و قد إتّهمته الشّرطة التّايلانديّة كذلك بإنتحال صفة طالب في جامعة بريطانيّة للسّفر عبر العالم.

[ads1]

هذا و قد حظي هذا الهاكر الجزائري بشهرة واسعة , و خاصّة من خلال إبتسامته الدّائمة في أروقة المحاكم , حيث عرف بتسمية ” الهاكر المبتسم “

المصدر: tuitec.com

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: