Untitled-1

القيادي بالنهضة العربي القاسمي: حقيبة التشغيل مصيبة على النهضة و أدعو الشورى للتحرّك قبل وقوع الكارثة

شن القيادي بالنهضة و عضو مجلس الشورى بالحركة العربي القاسمي هجوما على قيادة الحركة بعد قبولها بمنصب وزارة التشغيل و بذلك الشكل المهين وفق منظوره و أضاف القاسمي:

 

أدعو رئيس م[ads2]جلس الشّورى أن يتحمّل مسؤوليّته
خرجنا من المعارضة بمحض إرادتنا أو بتدبير محكم في الكواليس ولم نكتسب موقعا ذا بال ولا وزن في الحكومة …. أصبحنا كأصحاب الأعراف: لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء … وما يزيد الطّين بلّة أنّنا قبلنا ببساطة، باش ما نقولش كلمة أخرى، بحقيبة وزارة التّكوين المهني و التشغيل، المعضلة الكبرى الّتي أسقطت بن علي، المشكلة الّتي ليس لها حلّ !!!
أين فطنة المؤمن في كلّ هذا وأين الدّهاء السّياسي وأين الكيّاسة والحكمة ؟؟؟ !!!
لن نحلّ مشكلة التّشغيل مهما بذلنا من جهد لأنّها مشكلة عويصة ولا يمكن حلّها إلاّ على امتداد سنوات من الإستقرار والتّنميّة وسيظلّ الإعلام “النّزيه جدّا والمهني” يسلّط الأضواء على كبواتنا وإخفاقاتنا ويضخّمها حتّي يأتي على ما تبقّى.
السّيد لحبيب الصّيد اقترح علينا مشاركة في الحكومة بوزيرين وأربعة كتّاب دولة منهم وزير مستشار لدى رئيس الحكومة أو الرّئاسة وكذلك كاتب دولة (والمعذرة إن لم تكن هناك دقّة في توصيف المهامّ) … ثمّ انتهينا فعليّا إلى عرض أكثر من مهين ودون الّذي تمّ الإتّفاق عليه … وزير وثلاثة كتّاب دولة !!!
قبولنا بهذا العرض سقوط سيّاسيّ مدوّي وأخشى ما أخشاه أن يتسبّب في تعفّن مناخاتنا الدّاخليّة وترهّل الصّف فينفضّ من حولنا النّاس تباعا المتعاطفون فالأنصار فالمنتمون … إنّها خطوات متسارعة نحو مصير أسود؟
لو الأمر لي ما ألقيت بالحركة في هذا الأتون المهزلة … و أدعو رئيس مجلس الشّورى أن يتحمّل مسؤوليّته ويجمع أعضاء الشّورى للبتّ في هذا الأمر الخطير قبل أن نصبح مهزلة الألاعيب السّياسيّة.

[ads2]

2015-02-03_17-14-37

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: