daily1.769957

القيروان : بسبب انقطاع الماء أهالي قطيفة غاضبون… والمعتمد يَعدُ بالحلول

القيروان : بسبب انقطاع الماء أهالي قطيفة غاضبون… والمعتمد يَعدُ بالحلول

[ads2]

نفذ اهالي القطيفة التابعة لعمادة بوساري بمعتمدية بوحجلة وقفة احتجاجية بسبب الانقطاع المتواصل للماء منذ 5 اشهر نتيجة الربط العشوائي للشبكة.

هذه الاشكاليات تضررت منها 70 عائلة بكل من دوار القطيفة البراهمية ودوار أولاد الغول والرياحي اضافة للمدرسة بالجهة.
الوقفة كانت سلمية واكد خليفة بن محمد الرياحي ان جزءا من متساكني منطقتهم وقع ربطهم بالماء الصالح للشرب عن طريق المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقيروان من خلال جمعية بوساري المائية وتم استثناؤهم. واضاف انه ليس لهم ديون متخلدة بذمتهم وأكد ان هناك تجاوزات فردية تسببت في انقطاع الماء عليهم بعد قيام عدد من المواطنين بربط عشوائي لسقي الاشجار انجر عنه عطب في الشبكة والقنوات مما سبّب معاناة لعديد العائلات.

ومن جهة اخري اكد محمد بن عمار البرهومي عضو في الجمعية المائية ان عائلته هجرت المنطقة بسبب عدم توفر الظروف الملائمة للحياة وابسطها الماء. وطالب في جلسة مع معتمد الجهة بضرورة تطبيق القانون على المخالفين وفرض عقوبات زجرية خاصة وان المنطقة شهدت السنة الفارطة حالة وفاة لتلميذة وهي كانت تبحث عن ماء الشرب.
ومن جهته اكد معتمد الجهة انه سيتدخل يوم الاثنين للقيام بزيارة ميدانية مع خلية الارشاد الفلاحي والأمن ولمعاينة المخالفات واتخاذ اجراءات استعجاليه لعودة المياه للمنطقة.

[ads2]

الشروق

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: