الكشف عن هواتف “أندرويد” الأكثر أمانا

الكشف عن هواتف “أندرويد” الأكثر أمانا

[ads2]

تستمر مشكلة الأمن تطارد نظام التشغيل “أندرويد” إذ يستغل “الهاكرز” ثغرات هذا النظام لاختراق هواتف المستخدمين التي تشتغل بهذا النظام، وقد حدد الخبراء هاتفين فقط يشكلان استثناء.

وقال الخبراء إن هناك هاتفين فقط يشتغلان بنظام “أندرويد” يمكن اعتبارهما في الوقت الحالي الأكثر أمنا ولا يتيحان للهاكرز فرصة اختراقهما، وهذان الهاتفان هما “نيكسوس” و”سامسونغ”.

وذكر الخبراء أن الأجهزة الصادرة عن شركة غوغل من بين سلسة أجهزة “نيكسوس” هي الأجهزة الوحيدة العاملة بنظام اندرويد والتي نادراً ما يتم إكتشاف ثغرات أمنية فيها، بسبب إمتلاكها لنظام أندرويد “الخام” كما أطلقته غوغل، إضافة إلى النسخ الأخيرة من هواتف سامسونغ التي أصبحت توفر أمنا أكبر للمستخدمين. أما شركات الأجهزة الأخرى كـ “LG” و”HTC” وغيرها من الشركات المصنعة للأجهزة، فلا توفر الأمن اللازم للمستخدمين، لأن هذه الشركات تقوم بإدخال تعديلات على نظام تشغيل الأجهزة الذكية “أندرويد”، مما يسبب الكثير من الثغرات التي لم تكن موجودة عندما قامت غوغل بإطلاق نظام التشغيل رسمياً في السابق.

هذا ويوصي الخبراء من يرغب في شراء هواتف تشتغل بنظام أندرويد بشراء هواتف “نيكسوس” أو هواتف النسخ الأخيرة من “سامسونغ” لأنها تتميز بدرجة أمن عالية.

[ads2]

المصدر: hitech.vesti.ru

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: