الكعبة المشرفة تكتسي حلتها الجديدة غداً

تجرى يوم غدٍ الأحد مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة عقب صلاة الفجر، على يد 86 فنياً وصانعاً ، جريًا على عادة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في مثل هذا اليوم من كل عام ، حيث سيتم استبدال كسوة الكعبة المشرفة القديمة بكسوة جديدة، بحضور عدد من منسوبي الرئاسة ومصنع كسوة الكعبة المشرفة.

ويعود هذا التقليد، إلى عصر ما قبل الإسلام ، حيث عدّت كسوة الكعبة المشرفة من أهم مظاهر الاهتمام والتشريف والتبجيل لبيت الله الحرام.

وأوضح د. عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين، أن الجهة المختصة في الرئاسة ستبدأ مراسم تغيير الكسوة الجديد للكعبة فجر يوم غدٍ الأحد التاسع من شهر ذي الحجة حيث سيتم إنزال الكسوة القديمة وإبدالها بالكسوة الجديدة التي تمت صناعتها من الحرير الخالص والذهب في مصنع كسوة الكعبة المشرفة بمكة المكرمة وسيتم نقل مراسم تبديل كسوة الكعبة المشرفة عبر البث المباشر من موقع الرئاسة على الانترنت www.gph.gov.sa .

من جانبه أفاد مدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد عبدالله باجودة, أن تقليد الكسوة يتم مع بداية شهر ذي الحجة من كل عام، وبين أن الكسوة القديمة تعود إلى مستودع المصنع للاحتفاظ بها, لافتاً إلى أنه يعمل في مصنع كسوة الكعبة المشرفة أكثر من 240 صانعاً وإدارياً، وأفاد أن تكلفة صناعة كسوة الكعبة المشرفة تقدر بأكثر من 22 مليون ريال سنوياً، شاملة المواد المستهلكة وأجور العاملين.

الشروق

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: