Kuwait

الكويت تندد بمهاجمة إيران السعودية في مؤتمر البرلمانات الإسلامية وتعدها تدخلا في شؤون المملكة

الكويت تندد بمهاجمة إيران السعودية في مؤتمر البرلمانات الإسلامية وتعدها تدخلا في شؤون المملكة

عبر الوفد الكويتي المشارك في مؤتمر اتحاد  البرلمانات الإسلامية ببغداد عن استيائه من تهجم رئيس  مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني  على السعودية في كلمته التي ألقاها  في المؤتمر.

وقال رئيس الوفد ومجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم الذي ترأس وفد الكويت في المؤتمر، : “أسجل اعتراضي على ما ورد في كلمة الوفد الإيراني بشأن المملكة العربية السعودية”، مضيفاً “نعتبرها تدخلاً سافراً في الشأن السعودي”.
وأضاف، أن “السعودية لم تحضر الى هذا الاجتماع”، موضحاً “نحن في هذا الاجتماع، أنا شخصياً، والوفد الكويتي نمثل المملكة العربية السعودية، ولا نقبل إطلاقاً التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة”.
وأشار  غانم إلى أن “الهدف من هذا المؤتمر هو تعزيز الخطاب الذي يوحد ويساعد على اللحمة، وليس الخطاب الذي يفرق”.

وكان رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني انتقد في كلمته ، اعدام السلطات السعودية لرجل الدين نمر النمر، واعرب عن اسفه لقطع رؤوس الاشخاص بسبب افكارهم.

ويذكر أن أعمال مؤتمر الحادي عشر لبرلمانات الدول الاسلامية انطلقت في بغداد الأربعاء الماضي و كان من المقرر أن يمتد خلال الفترة 20-25 جانفي  الجاريإلا أنه اختصر ليختتم أمس الاحد

ويستهدف المؤتمر  المصادقة على “استراتيجية مواجهة التطرف والإرهاب”.. وقد حصل  العراق  على موافقة المؤتمر العام لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية الذي عقد في أنقرة في جانفي 2015 على استضافة مؤتمر الاتحاد.

هذا وقد سجلت مقاطعة خليجية للمؤتمر وغاب عنه كل  من قطر والسعودية والبحرين والإمارات العربية وحضرت الكويت وسلطنة عمان.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: