الكويت توقف صحيفتين لنشرهما أخبارا عن محاولة انقلاب

أمر قاض كويتي الاثنين، بتعليق صدور صحيفتين لانتهاكهما حظرا على أشرطة مصورة تتحدث عن مشروع انقلاب في الإمارة، وذلك للمرة الثانية في أقل من شهرين، بحسب ما أفادت الصحيفتان.

وتم تعليق صدور صحيفتي “الوطن” و “عالم اليوم” لخمسة أيام، إثر شكوى تقدمت بها وزارة الإعلام الأسبوع الفائت، بعد نشرهما مقالات عن أشرطة الفيديو المذكورة.

ويملك صحيفة “الوطن” أحد أفراد الأسرة المالكة، فيما تعتبر صحيفة “عالم اليوم” قريبة من المعارضة.

وسبق أن علق صدورهما لأسبوعين في نهاية أفريل، لتناولهما قضية الأشرطة بعدما أمر النائب العام بفرض حظر على هذه القضية خلال التحقيق.

وأثارت هذه القضية التي ذكرت وسائل الإعلام أن مسؤولين كبارا ضالعون فيها، صدمة في الإمارة.

ودعا مكتب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، السكان إلى الهدوء.

ويأتي تعليق صدور الصحيفتين عشية تظاهرة دعت إليها المعارضة، التي تتهم الحكومة بالفساد، لتكون أول تحرك للمعارضة منذ أكثر من عام.

وتشهد إمارة الكويت منذ العام 2006، خلافات سياسية مستمرة أدت إلى تشكيل عشر حكومات وحل مجلس الأمة ست مرات.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: