الكيان الصهيوني يغلق اليوم معبري غزة

أغلقت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، معبري غزة الوحيدين مع الأراضي المحتلة، “كرم أبو سالم”، و”بيت حانون”، فيما استنكرت اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن غزة، إغلاق المعبرين، مطالبة الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

قال نظمي مهنا، مدير هيئة المعابر والحدود الفلسطينية: إن السلطات الصهيونية أبلغت الجانب الفلسطيني بإغلاق معبري غزة “كرم أبو سالم” المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غزة، وبيت حانون “إيريز”، الخاص بتنقل الأفراد من غزة إلى الضفة باستثناء الحالات الإنسانية الطارئة دون أن تحدد مدة إغلاقهما.

كانت قذيفة صاروخية مصدرها غزة أطلقت، على جنوبي الأراضي المحتلة، ليل السبت، دون وقوع إصابات أو أضرار، حسب جيش الاحتلال الصهيوني.

ولم تعلن أية جهة فلسطينية مسئوليتها عن الحادث، الثاني من نوعه منذ التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والكيان الصهيوني، برعاية مصرية، في الـ26 من شهر أوت الماضي.

قالت اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن غزة، في تصريح صحفي: إن دولة الاحتلال الصهيوني تشدد حصارها على قطاع غزة من خلال حجج واهية، مؤكدة أن الكيان يفرض عقوبة جماعية على سكان قطاع غزة (1.9 مليون فلسطيني).

وتابعت اللجنة في بيانها: “قرار الاحتلال الصهيوني بإغلاق المعابر يعني منع دخول حليب الأطفال والأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات والأغذية بكل أنواعها والمساعدات الغذائية والإغاثية”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: