TUNISIA-POLITICS-RIGHTS

المؤتمر من أجل الجمهورية يقاضي “بالطيب” لمحاولته تشويه الحزب والإساءة لرئيس الجمهورية المنصف المرزوقي

أصدر حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، أمس السبت، بلاغا للرأي العام التونسي كذّب فيه إشاعة استقدام الدكتور محمد المنصف المرزوقي للصهيوني برنار هنري ليفي و تكفّل الحزب بمصاريف تذكرته و إقامته، و عاب على المدعو نور الدين بالطيب صاحب العلاقات مع الصهاينة، الذي أطلق الإشاعة و روّج لها.

كما جاء في البلاغ أنّ الحزب سيرفع قضية جزائية ضد بالطيب لمحاولته تشويه صورة الدكتور المنصف المرزوقي و ضرب حملته الانتخابية و التجني على الحزب الذي عرف بنصرته و دفاعه عن القضايا العربية العادلة.

و جاء نصّ البلاغ كالآتي :

بــلاغ

تونس في 01 نوفمبر 2014
على اثـر نشــر موقـع “الشــــروق أون لايـــن” التابع “لـدار الشروق ” لإشاعـــة مغرضة ممضـاة مـن طـرف المدعــو “نـورالديـــن بالطـيب” مفــادها أن رئيـس الجمـهوريـة التونسـية والمــرشح للانتخـابات الرئاســية الدكـــتور محمد المنصف المرزوقي قـام باستقـدام برنـار هنري ليفـي الكاتب الفرنســي والمعروف بعلاقتـه مـع الصهيونيـة، وأن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية هـو من تكفل بمصاريف التذكرة والإقامة .
في هذا الإطار يهمنا إعلام الرأي العام بما يلي :
1/ نفيــــنا المطـلق لصحة هــذه الإشاعـة التافهــة ،والـتي أراد منــها مروجــوها الإسـاءة للدكتــور المرزوقي وتشويــه صورته في أول أيــــام الحملة الانتـخابيــة الرئاسية ، كما أريـــد منها النــيل من صورة حزب المؤتمـر من أجل الجمهوريـة والمعروف بنصرة القضايا العربية العادلـة والمــدافع دوما عن الســيـادة الشعبية والرافض للتدخـل الأجنبي .

2/ رفع قضية جزائية ضد المدعو “نورالدين بالطيب “مــروج الاشاعة والعامل بالمؤسسـة المذكـورة أعـــلاه .

3/ دعــوة الحكومــــة لفتـــح تحقـــــيق فـــي الغرض لمعــرفة الجـــــهة الداعيــة للشـــخص الفرنســي وأسباب الزيــارة .

4/ دعوة شرفاء مهنة الصحافة وهم الأغلبــية ،إلى استنـــكار ما قــام بــه كاتب الإشــاعة والى التصــدي لتيار الإسفاف والرداءة الذي يشــوه المــهنة .

5/ نستــنكــر بشــــدة محــاولات الــتفنـــين مـــع الشــقيقتــين ليـــبــيا والجـــزائر (في الذكرى الســتـــين لاندلاع ثورة غرة نوفمبر المجيدة ) ونعتبر أن هذا السلوك الأرعـــن يشكل تهديــــدا لمصالح بلادنـــا الإســـتراتيجـــية .


الأميـن العـام
عماد الدائـمي

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: