المتظاهرون في أوكرانيا يشاهدون في شاشة كبيرة أحداث الثورة المصرية ويبكون في هيستيريا على ضياعها

قام المتظاهرون الأوكرانيون بوضع شاشات كبيرة وسط ميدان الاستقلال بالعاصمة كييف لمتابعة  شريط “” الميدان ” الذي يتناول أهم مراحل الثورة المصرية خاصة في ميدان التحرير

وسادت حالة من البكاء الهيستيري بين المتظاهرين بسبب حزنهم على ضياع الثورة المصرية رغم عظمتها ،وبسبب تأثرهم بمشاهد قتل المتظاهرين ، و اعتداء قوات الشرطة والجيش عليهم في احداث الثورة وما تلاها.
وصاح المتظاهرون الأوكرانيون : “نحن لسنا مصر أخرى” “We are not another Egypt” ! في عزم منهم على عدم التفريط في ثورتهم وتحقيق كل مطالبهم

و يذكر أن شريط «الميدان»  من إخراج المخرجة المصرية الأمريكية «جيهان نجيم»، وهو شريط  وثائقي يرصد أحداث الاحتجاجات والتظاهرات في ميدان التحرير على مدار 3 سنوات، بداية من الاشتباكات الدامية مع الشرطة في الأيام الأولى لثورة 25 يناير وتنحي مبارك، مرورًا بأحداث المرحلة الانتقالية ووصول الرئيس الشرعي محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين للحكم.

وحصل الفيلم على عدد من الجوائز منها جائزة منظمة العفو الدولية في مهرجان برلين، وتم ترشيحه للحصول على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي من ضمن ‏147‏ فيلمًا في دورة المهرجان السادسة والثلاثين، ولم يتم عرض الفيلم حتى الآن بشكل رسمي في مصر.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: