المحامي شريف الجبالي يطلب من المرزوقي اطلاق سراح السرياطي لأنه كان سبب لمنع اراقة الدماء

وجه المحامي شريف الجبالي رسالة الى رئيس الجمهورية الدكتور منصف المرزوقي نشرها على صفحته الخاصة في الفايس بوك وهذا ما جاء فيها :

رسالة الى رئيس الجمهورية الدكتور المنصف المرزوقي
سيدي الرئيس لقد آن الآوان لرفع مظلمة سلطت على الجنرال علي السرياطي مدير الأمن الرئاسي سابقا ، فقد تم ايقافه يوم 14 جانفي بالقاعة الشرفية لمطار تونس قرطاج بتعليمات من رضا قريرة ، ووجهت له تهمة التآمر على امن الدولة .
بمراجعة كامل ملفه القضائي و بعد القيام بعملية استقصاء دقيقة تبين لي بالكاشف ان السرياطي هو من اجبر بن علي على مغادرة البلاد عندما احس ان هذا الأخير مستعد لإراقة بحر من الدماء من أجل البقاء بالكرسي .
سيدي الرئيس ،
لتكن لنا الشجاعة الأدبية لنعترف ان علي السرياطي هو من أنجح الثورة التونسية و خلصنا من الطاغية ، و أن ايقافه قد تم من أطراف كانت تنوي الإنقضاض على السلطة بعد مغادرة المخلوع .
نعم قد و اقول قد يكون السرياطي قد ارتكب أخطاء بل و حتى جرائم عندما كان مديرا عاما للأمن الوطني ، و هذا يعود الى امد بعيدا جدا ، لكن الا يشفع له انه انحاز في الاخر لإرادة الشعب التونسي في الإنعتاق من عبودية نظام بن علي و عائلته و المافيا المحيطة به .
سيدي الرئيس
كرجل قانون اقول لكم ان ملفه خال تماما من اي قرينة و لو بسيطة تؤكد تآمره على أمن الدولة لذلك فإني اتوجه اليكم بكتابي هذا من تلقاء نقسي راجيا رفع هذه المظلمة عنه بعد ان يقع النظر في ملفه المعروض على القضاء العسكري من قبل رجال قانون لينظروا فيه بكل حرفية و حيادية ، و أنا متأكد انكم ستتخذون القرار الذي يرفع الضيم المسلط على هذا الرجل هذا طيعا ان لم تكن متعلقة به قضايا اخرى .
تونس في : 03/09/2013
الأستاذ
محمد الشريف الجبالي
المحامي

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: