المحامي مالك بن عمر :بسبب فتح تحقيق جدي حول تعذيب 5 متهمين الناطق الرسمي باسم قوات الامن الداخلي يهاجم المحامين والحقوقيين والقضاة

المحامي مالك بن عمر :بسبب فتح تحقيق جدي حول تعذيب 5 متهمين الناطق الرسمي باسم قوات الامن الداخلي يهاجم المحامين والحقوقيين والقضاة

كتب المحامي مالك بن عمر عبر صفحته بالفيس بوك ما يلي :

شكري حمادة، الناطق الرسمي باسم قوات الامن الداخلي ، يهاجم منذ قليل على قناة حنبعل ‫#‏المحامين‬ و ‫#‏الحقوقيين‬ و القضاة و يصفهم بالتواطئ مع الإرهابيين بل وصل به الامر إلى وصف جمع من الاساتذة المحامين الشرفاء “ب#خلية ارهابية”.

كل هذا ‫#‏التطاول‬ لانه فُتح تحقيق جدي في شبهة ‫#‏التعذيب‬ الذي لحق خمسة من المظنون فيهم في قضايا أرهابية.

كل هذا التطاول لأن المحامين و القضاة و الحقوقيين رفضوا ما وصفه وزير العدل “بجريان العمل” المخالف للقانون ، كما رفضوا السكوت عن شبهة ارتكاب جريمة خطيرة لا تسقط الدعوى العمومية فيها بمرور الزمن.

كل هذا التطاول لان هناك من يرفض تطبيق القانون و احترام القضاء و يسعى لتطبيق ما يتصوره قانونا و ينصّب نفسه حاكما فوق القضاء و فوق الجميع.

ماذا يريد هؤلاء ؟؟

هل يريدون مثلا أن نلغي النيابة العمومية و التحقيق و الجلسات العلنية الابتدائية و الاستئنافية و التعقيب و نتركهم يصدرون أحكاما باتة ضد المواطنين التونسيين بما تشتهي انفسهم ؟؟؟

ماذا نفعل إذا بوزارة العدل و المحاكم و القضاة و المحامين ؟؟؟

خلاصة القول إلى كافة ‫#‏المتطاولين‬ اقول: يبقى القاضي قاضيا و لو اخطأ و باحث البداية يبقى باحثا و لو أصاب.

و أختم بان ‫#‏المحاماة_التونسية‬، ستبقى رغما عن أنوف الجميع، ‫#‏الدرع_الواقي‬ و الصامد للدفاع عن حقوق المواطنين و حرياتهم و أعراضهم.

‫#‏انتهى‬ ‫#‏المحاماة_خط_أحمر‬

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: