10306739_535219903246659_7413939603931385580_n

المخترع التونسي بين تجاهل الاعلام وغياب المستثمرين

في مداخلة لها اليوم السبت 21 فيفري في تظاهرة’’Innovation Day’’ التي نظمتها الجمعية التونسية للدراسات الهندسية’’ ATEI’’ اعربت المخترعة التونسية ولاء عنيبة عن استيائها من تغييب الاعلام للكفاءات التي تذخر بها بلادنا وقالت 

: مع احترامي للجميع.. لكن ما معنا أن يتم تجاهلي من قبل وسائل الاعلام رغم عودتي بإختراع مهم إحتل المرتبة الخامسة في برنامج نجوم العلوم في حين تتم دعوة ملكة جمال تونس إلى جميع الحصص التفلزيات اثر عودتها  من مصر .”

  • ولاء التي لم تبلغ من العمر 25 سنة ترى أن دور العلم يتلخص في مساعدة الأخرين وخدمة المجمتع. اختراع ولاء هو عبارة عن”سماعات ذكية” ترصد وتحلل الأصوات الخارجية ليتم على اثر ذلك إيقاف الموسيقى تلقائياً . هذا الابتكار جاء على اثر حادث مروع فقدت فيه ولاء صديقتها التي كانت تستمع للموسيقى ولم تنتبه لقدوم إحدى العربات الأمر الذي أودى بحياتها. الحادث كان مصدر إلهام لولاء التي ارادت أن تستخدم  مهارتها في إختراع من شأنه أن يحد من نوعية الحوادث التي ذهبت ضحيتها صديقتها.

    • كما أكدت ولاء على ولائها لتونس ورفضها للتمويلات الاجنبية التي تعرض عليها وتقول أنها مازالت تنتظر أن يكتشفها أحد المستثمرين المحلين ويساعدها على تحقيق حلمها في بدء مشروع يفيد إقتصاد تونس ويشغل يد عاملة تونسية وفي كلمة أخيرة ردت ولاء عدم فوزها بالمرتبة الاولى إلى توتر العلاقات التونسية القطرية السنة الفارطة.

       

       

       تحقيق: رانيا مقدم

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: