المرزوقي: وقع الإتفاق على إسم رئيس الحكومة و سيعلن عنه الأسبوع المقبل

في حوار مطول تنشره الأناضول لاحقا
تونس/ عادل الثابتي/ الأناضول –
قال الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي إنه تم الاتفاق على اسم رئيس الحكومة المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عنه مطلع الأسبوع المقبل.
جاء ذلك في حوار مطول أجرته وكالة الأناضول مع الرئيس التونسي في قصر قرطاج بالعاصمة اليوم الجمعة، وينشر كاملا في وقت لاحق.
وقال المرزوقي: “نحن لا نحتمل صيفا جديدا دون حكومة مستقرة ودون تهدئة وطنية ودون برنامج”، في إشارة إلى ضرورة إجراء الانتخابات القادمة قبل صيف 2014، والتي ينتج عنها تشكيل حكومة جديدة.
وأضاف الرئيس التونسي: “تم الاتفاق على اسم رئيس الحكومة المقبل – دون أن يذكره -“، مشيرا إلى أنه “سيُعلَن عنه مطلع الأسبوع المقبل”.
وأوضح أن “الشخصية التي ستأتي لرئاسة الحكومة والتي سيكون لي معها نقاش واضح تعرف أنها ستأتي للستة أشهر المقبلة، والانتخابات يجب أن تقع في ستة أشهر ولا مجال لإطالة الآجال”.
وأشار المرزوقي إلى أن “الشعب هو صاحب السيادة، الشعب أمامه الآن برامج كل الأطراف، وعلى مدى سنتين ونصف سمع كل الأطياف وفهم كل الأشخاص ونحن لنا شعب ذكي والصورة أصحبت واضحة والشعب صاحب القرار سيعطي الشرعية للحكومة المقبلة”.
وقال المرزوقي إن “رئيس الحكومة الذي سيأتي يعرف أرائي لكن أردد أن هذه الحكومة هي آخر حكومة مرحلة انتقالية ووجوده هو لتطمين كل الأطراف السياسية ومن جملتها حركة النهضة (التي تقود الائتلاف الحاكم) وحركة المعارضة وضمان أن تقع الانتخابات في جو غير مشحون، جو هادئ يكون فيه النقاش بين الأفكار والبرامج وليس سبا وشتما وتجريحا وعنفا في الشارع، هذا الشعب العظيم الذكي يستطيع أن يختار من يحكمه”.
وأعرب الرئيس التونسي عن أمله في أن تكون الحكومة التي ستنتخب قبل الصيف القادم حكومة الانطلاقة الحقيقية “لحربنا الأساسية ضد الفقر وضد العنف المدني

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: