المسجد الأقصى: قوات الإحتلال الإسرائيلي تعتقل 4 مصلين وتصيب 5 آخرين

[ads2]

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد 26 جوان 2016 أربعة مصلين من المسجد الأقصى المبارك وأصابت نحو خمسة آخرين خلال اقتحام المستوطنين غير اعتيادي في العشر الأواخر من رمضان بحماية قوات الاحتلال.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية الأردنية فراس الدبسإن شرطة الاحتلال فتحت باب “المغاربة” لإدخال المتطرفين وهو أمر غير اعتيادي في العشر الأواخر من شهر رمضان والمعتاد هو أن يتم إغلاق باب “المغاربة ” بشكل كامل.

 

وأفاد شهود عيان أنّ 14 14 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى بحراسة مكثفة من الشرطة الإسرائيلية. وأضافوا أن الشرطة الإسرائيلية أطلقت قنابل الصوت باتجاه المصلين المتواجدين في المسجد، ما أدى إلى إصابة عدد منهم إصابتهم طفيفة.

 

ونقلت وكالة رويترز عن مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني  قوله أنّ  المواجهات انطلقت في الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم عندما سمحت قوات الاحتلال لمجموعة من المستوطنين بالدخول إلى ساحات المسجد الأقصى، وأضاف أنّ ”هذه هي المرة الأولى منذ 14 عاما التي يتم السماح للمستوطنين بالدخول إلى ساحات المسجد في العشر الأواخر من رمضان”. وأوضح الكسواني أن المواجهات متواصلة وهناك عدد من الإصابات بالرصاص المطاطي وحالات اختناق و إصابات بسبب الضرب.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: