441 (2)

المسلمون يواصلون الاحتفال بعيد الفطر

المسلمون يواصلون الاحتفال بعيد الفطر 

واصل المسلمون اليوم احتفالاتهم بعيد الفطر السعيد، فقد احتفلوا بأول أيامه في كل من الهند وباكستانوإيران. وكانت معظم الدول العربية والإسلامية قد احتفلت بأول أيام العيد أمس الجمعة.

وقد أدى عشرات الآلاف من المسلمين الهنود صلاة العيد في “مسجد جاما” أو المسجد الجامع في العاصمة نيودلهي، وهو أكبر مساجد الهند، ويتسع لأكثر من 25 ألف مصل.

وفي باكستان، احتفل المسلمون اليوم أيضا بأول أيام عيد الفطر، حيث أدى مئات الآلاف صلاة عيد الفطر في مدينة كراتشي الباكستانية، كما أدى مئات آلاف آخرين الصلاة في العاصمة إسلام آباد والأقاليم الأخرى وسط إجراءات أمنية مشددة.

يذكر أن السلطات الباكستانية قررت نشر تعزيزات أمنية إضافية في المدن الكبرى والمناطق الحساسة أمنيا، للحد من وقوع أعمال مخلة بالأمن أثناء احتفالات عيد الفطر.

وفي إيران، أدى الآلاف صلاة العيد اليوم في طهران خلف مرشد الجمهورية علي خامنئي.

وفي الولايات المتحدة، احتفل المسلمون في ولايات عدة بعيد الفطر المبارك؛ ففي ولاية نيويورك تجمع مئات المصلين أمام مسجد سلام الأقصى لأداء صلاة عيد الفطر في مدينة منهاتن.

وفي مدينة تشاتانوغا في ولاية تينيسي، ألغت الجمعية الإسلامية جميع الأنشطة الاحتفالية بالعيد تضامنا مع عائلات جنود مشاة البحرية الأميركية الذين قتلوا في حادث إطلاق نار هناك الخميس الماضي.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: