jendouba011

المصادقة على مشروع القانون المتعلق بتمويل مركز لمقاومة أمراض السرطان بجندوبة

[ads2]

صادق مجلس نواب الشعب، عشية اليوم الخميس، خلال جلسة عامة ،على مشروع القانون المتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم بين وزارة المالية، من جهة، والبنك النمساوي، من جهة أخرى، لتمويل مشروع مركز لمقاومة أمراض السرطان بجندوبة وذلك بموافقة 101 نائبا، واحتفاط نائبين اثنين، واعتراض نائب واحد.

وأفاد وزير الصحة، سعيد العايدي، أن مشروع مركز مقاومة السرطان بجندوبة يندرج في إطار سياسة شاملة تنتهجها الوزارة لتغطية كافة مناطق البلاد، في غضون العشر سنوات القادمة، بالمؤسسات الصحية المختصة في الوقاية من مرض السرطان.

وبين أن الوزارة استعدت كما ينبغي لاحكام استغلال هذه المؤسسة الصحية الجديدة، سواء من خلال إعداد الاطارات الطبية المختصة ، أو عبر توفير التجهيزات اللازمة لحسن سيرها.

وقال ، في هذا الصدد، إن وزارتي الصحة والمالية قامتا، طبقا للاجراءات والتراتيب المعمول بها، بكل الدراسات الضرورية في ما يتعلق بالتجهيزات التي يتعين توفيرها، وقد حظيت مطالبها بموافقة رئاسة الحكومة.

وأكد العايدي أن هذا المشروع يشكل محطة مهمة على درب مكافحة أمراض السرطان، وخاصة في المناطق الداخلية للبلاد، مبرزا الجهود التي تبذلها الوزارة لتوفير طب الاختصاص في هذه المناطق التي قال إنها أصبحت تحظى بالاولوية في كل البرامج الصحية.

وأوضح أن استراتتيجية الوزارة في إعطاء الاولوية للمناطق الداخلية بدأت تؤتي أكلها، ويتجلي ذلك من خلال التحسن الملحوظ في الخدمات المسداة إلى المواطينين رغم العديد من النقائص، مؤكدا على ضروة المثابرة في هذا الاتجاه خلال السنوات القادمة.

[ads2]

وات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: