المعارضة السورية تؤكّد استمرار انتصارات “معسكر المسطومة” و امتداده لكامل سوريا

أكّد الائتلاف الوطني للمعارضة السورية، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، أنّ انتصارات معسكر “حاجز المسطومة” في ادلب سيمتد لكل سورية و اعتبره نتيجة طبيعية لمسار الأحداث .

و قال الائتلاف في بيانه أنّ ”يمثل تحرير معسكر المسطومة ، آخر معسكر لنظام الأسد في ريف إدلب بما له من أهمية عسكرية و استراتيجية، انتصاراً كبيراً للثوار يندرج ضمن سلسلة من الهزائم التي لحقت بالنظام في محافظتي حماة وإدلب خلال الشهور الماضية ” .

كما اعتبر الائتلاف أن “إرادة الثوار تستمر في فرض نفسها، وهي ترسخ من خلال ذلك واقعا سياسيا جديدا يؤكد أن تحرير سورية أمرٌ حتمي لا محيد عنه، واقع يجدد الثقة بقوى الثورة التي تدافع عن المدنيين وتلتزم بمبادئ الثورة وأخلاقها وتحترم العهود والمواثيق الدولية، وتسعى لتحقيق الخيار الذي تحلقت حوله تطلعات السوريين”.

و يذكر أنّ جيش الفتح أعلن، أمس الثلاثاء، سيطرته على حاجز المسطومة أقوى ما تبقى من معاقل النظام في محافظة ادلب شمالي البلاد.

و يأتي هذا التقدم على الأرض للمعارضة السورية في ظلّ تراجع قوات النظام و فراراها من النقاط التي سيطرت عليها قوات المعارضة من جهة و المدن التي حرّرتها قوات الدولة الإسلامية من جهة أخرى.

المصدر: وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: