المعهد الوطني للرصد الجوي يحذر من رياح قوية بالسواحل الشمالية

المعهد الوطني للرصد الجوي يحذر من رياح قوية بالسواحل الشمالية

[ads2]

دعت المهندسة الأولى بالمعهد الوطني للرصد الجوي، مريم بن حسين، المصطافين بالشواطئ الى الحذر واليقظة بسبب هبوب رياح قوية نسبيا اليوم الاثنين بالسواحل الشمالية الغربية بسرعة تتراوح بين 40 و50 كم في الساعة.

وأكدت بن حسين، استقرار العوامل المناخية اليوم مع هبوب رياح معتدلة بأغلب جهات البلاد باستثناء السواحل الشمالية الغربية (بنزرت وطبرقة) التي ستكون فيها البحرهائجا بسبب هبوب رياح قوية وفق وات .

وتترواح درجات الحرارة الاثنين، بين 27 و31 درجة بالجهات الساحلية فيما تترواح بين 32 و36 درجة بالجهات الداخلية وبين 34 و35 درجة بالشمال الغربي وتكون بين 34 و36 درجة بجهات الجنوب الغربي.

وفي ما يتعلق بالوضع الجوي خلال هذا الاسبوع، فقد بينت المسؤولة أن درجات الحرارة ستبقى معتدلة مع تسجيل ارتفاع تدريجي لن يتجاوز 40 درجة. وقالت ان درجات الحرارة لصائفة هذا العام ستبقى في مستوى المعدلات الموسمية لفصل الصيف مشيرة الى أن المعدل العام للحرارة في شهر جويلية خلال السنوات الأخيرة لم يتجاوز مستوى 33 درجة باستثناء شهر جويلية سنة 1998 الذي تجاوزت فيه المعدلات مستوى ال45 درجة. وكانت الادارة العامة للحماية المدنية قد دعت، الاحد، المصطافين بالشواطئ ،الى الانتباه والحذر وتجنب السباحة في الاماكن الخطرة والشواطئ الغير محروسة من طرف أعوان الحماية المدنية مشيرة، في بيان لها، الى أن “الشواطئ التونسية شهدت الى غاية أمس 11 حالة وفاة غرقا”.

[ads2]

آم تونيزيا

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: