المغرب ترفض الأعمال الإرهابية الإيرانية في مملكة البحرين وتتضامن معها

 المغرب ترفض الأعمال الإرهابية الإيرانية في مملكة البحرين وتتضامن معها

استنكرت المغرب  الأعمال الإرهابية الإيرانية التي تستهدف البحرين، مشددة على وقوفها الحازم وتضامنها المطلق معها.

وقالت الخارجية المغربية في بيان لها أمس الجمعة  إن “المغرب تعرب عن استنكارها البالغ للأعمال الإرهابية التي تستهدف مملكة البحرين الشقيقة بما في ذلك ضبطها مخبئاً للمتفجرات شديدة الخطورة في منطقة آهلة بالسكان وعبوات ناسفة وأسلحة وذخائر حية والتي أظهرت عمليات البحث التي قامت بها السلطات الرسمية البحرينية المختصة تورط عناصر إرهابية في الإعداد لها”.

وأضاف البيان : “إذ تؤكد المملكة المغربية وقوفها الحازم وتضامنها المطلق مع مملكة البحرين، فإنها تجدد مساندتها للإجراءات والخطوات التي أقدمت عليها من أجل إحباط المحاولات المتكررة لزعزعة الأمن والاستقرار، ومن أجل التصدي للتدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية، المتنافية مع القانون الدولي”.

ويذكر أن  البحرين أعلنت عن كشف  مخبأ للأسلحة في المملكة  وعن اعتقال عدد غير محدد من المشتبه بهم لهم ارتباطات في العراق وإيران.

كما تم ضبط 1.5 طن من المواد المتفجرة من ضمنها مادة سي 4 ومادة آر دي إكس فضلاً عن مواد كيماوية وعدد من العبوات المتفجرة الجاهزة للاستخدام وأسلحة أوتوماتيكية ومسدسات وقنابل يدوية وكمية من الذخائر الحية والأجهزة اللاسلكية.

هذا و  قررت البحرين أول أمس الخميس   سحب سفيرها لدى إيران، راشد سعد الدوسري، واعتبار القائم بأعمال سفارة إيران لدى المملكة، محمد رضا بابائي، شخصًا غير مرغوب فيه، وأمهلته 72 ساعة لمغادرة البلاد، بحسب ما أفادت وكالة أنباء البحرين.

وجاء في بيان رسمي بثته وكالة أنباء البحرين “في ظل استمرار التدخل الإيراني في شئون مملكة البحرين دون رادع قانوني أو حد أخلاقي ومحاولاتها الآثمة وممارساتها لأجل خلق فتنة طائفية وفرض سطوتها وسيطرتها وهيمنتها على المنطقة بأسرها من خلال أدوات ووسائل مذمومة لا تتوقف عند حدود التصريحات المسيئة من كبار مسئوليها، بل تتعداه إلى دعم التخريب والإرهاب والتحريض على العنف عبر الحملات الإعلامية المضللة، ودعم الجماعات الإرهابية من خلال المساعدة في تهريب الأسلحة والمتفجرات، وتدريب عناصرها، وإيواء المجرمين الفارين من وجه العدالة”.

وتابع البيان “إزاء الانتهاكات الإيرانية المتكررة والسافرة لكافة الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية ومبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل وتعديها المرفوض على استقلال وسيادة مملكة البحرين، قررت المملكة سحب السفير راشد سعد الدوسري سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية واعتبار السيد محمد رضا بابائي القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة شخصًا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد خلال 72 ساعة”.

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: