المقاومة الشعبيّة في اليمن تستعيد قاعدة العند من الحوثيين وتقتل منهم العشرات

سيطرت قوات المقاومة الشعبية اليمنية على قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج جنوبي البلاد، تحت غطاء جوي من تحالف عاصفة الحزم، في وقت أعلن فيه أمس الاثنين مقتل أكثر من ستين من جماعة الحوثي الشيعية الموالية لإيران في محافظة شبوة و مدينة الضالع.

كما تمكنت المقاومة الشعبية من استعادة السيطرة على مثلث العند في لحج، بعد أن كان في أيدي مسلحي جماعة الحوثي، وتقدمت باتجاه القاعدة العسكرية التي سيطرت عليها لاحقا.

و لقي أكثر من ستين مقاتلا من جماعة الحوثي مصرعهم أمس الاثنين، سقط نحو نصفهم بكمين في مدينة الضالع نصبته عناصر المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

و أفاد مراسل الجزيرة نت نقلا عن مصدر محلي في مدينة الضالع بأن 27 مسلحا حوثيا لقوا مصرعهم في كمين نصبه مقاتلو المقاومة الشعبية للمسلحين الحوثيين وسط المدينة، وسمع دوي انفجارات قوية في معسكر النجدة ومبنى السجن المركزي بسناح في الضالع.

كما شهدت المدينة اشتباكات مسلحة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي المعززة بقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، خلفت ما لا يقل عن ثمانية قتلى بينهم خمسة من مليشيات الحوثي وصالح، وجرح عشرة.

و قالت مصادر صحفية أنّ المقاومة الشعبية تصدت للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع مدعومة بالدبابات والأسلحة الثقيلة، ومنعتهم من التقدم إلى وسط المدينة، حيث لجأت القوات إلى قصف الضالع عشوائياً بالمدفعية والدبابات من موقعي الخزان والمظلوم، وألحقت أضرارا جسيمة بمنازل المواطنين.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: