مكسيك تعوبيضات

المكسيك تطالب مصر بمبلغ 100 مليون جنيه تعويضا عن قتل سُيّاح مكسيكيين

المكسيك تطالب مصر بمبلغ 100 مليون جنيه تعويضا عن قتل سُيّاح مكسيكيين

استدعى نائب وزيرة الخارجية كارلوس دي إيكازا السفير المصري في المكسيك ياسر شعبان  وسلمه مذكرة تطالب بتعويضات كاملة للضحايا الذين سقطوا برصاص الأمن المصري في في منطقة الواحات غربي مصر

وطالبت المذكرة المكسيكية بحصول ضحايا الهجوم على تعويض كامل عن تضررهم من الهجوم، والذى يقدر بـ100 مليون جنيه طبقا للحقوق الدولية

و ذكر بيان لوزارة الخارجية المكسيكية أن المذكرة اشارت إلى أن الضحايا وعائلاتهم مدنيون أبرياء ولذلك فهي تطالب مجددا بتحقيق شامل لمعاقبة المسؤول حسب المعايير الدولية في هذا الشأن.

وجاء تسليم المذكرة الرسمية في نفس يوم مغادرة وزيرة خارجية المكسيك كلاوديا رويس ماسيو القاهرة عائدة إلى بلادها برفقة 6 سياح من مصابي الحادث وعدد من أهالي الضحايا المكسيكيين على متن طائرة الرئيس المكسيكي التي ارسلها ﻻعادة المصابين الى بلدهم.

ويذكر أنه قُتل 12 شخصا وأصيب 10 آخرون من المصريين والسياح المكسيكيين بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية يوم الأحد الماضي، وقالت وزارة الداخلية المصرية  إنهم تعرضوا بالخطأ لإطلاق نيران أثناء ملاحقة عناصر “إرهابية”حسب زعمها.

ونقلت إحدى الجريحات في الوقعة وهي المكسيكية  كارمن سوزانا كالديرون غاليغوس لصحيفة إل يونيفيرسال إن الغارة الجوية المصرية استمرت ثلاث ساعات وإن قافلة السياح تعرضت للقصف نحو خمس مرات.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: