عبد اللطيف المكي

المكي يدعو لحل جمعية شمس للمثليين المخالفة للدستور و مساءلة الجهة الحكومية التي منحتها الترخيص

دعا النائب في مجلس النواب عن حركة النهضة عبد اللطيف المكي إلى حل جمعية شمس للمثليين المخالفة للدستور ومساءلة الجهة الحكومية التي منحتها الترخيص أمام البرلمان

وجاءت دعوة المكي في مقال عبر صفحته بالفيس بوك هذا محتواه:

“بسم الله الرحمان الرحيم.

الشعب التونسي قام بثورة من أجل الحرية و تمكين كل فرد من حقوقه و الرقي بالمجتمع و الرفع من مستوى الإلتزام الأخلاقي حتى نقضى على مظاهر الهشاشة و التدهور الإجتماعيين و ليس من أجل تأسيس جمعية تدافع عن المثليين و تسعى إلى تحويل سلوكهم إلى وضع طبيعي داخل المجتمع .

[ads1]

 إن من هو موجود منهم يجب أن يعالج نفسيا و اجتماعيا و صحيا و تربويا و أن يعاقب مثل ما ينص عليه القانون لأن هذا السلوك الفردي في حد ذاته خطير على المجتمع فما بالك إذا تحول إلى جهد منظم عبر جمعية ترتبط بشبكات دولية لها من الغايات ما لها عبر الإرتباطات بشبكات خطيرة كالمخدرات و الجوسسة و….

إن الأمن و القضاء و المواطنين لم يتجسسوا عليهم و لم يداهموهم في بيوتهم ليكشفوا سرهم و يجروهم إلى المحاكم بل اكتفوا بمعاقبة كل من يتجاهر أو يثبت عليه بالحجة و الدليل و هذا هو الرأي الذي عبر عنه الشيخ راشد و ليس كما فهم البعض أنه ضد تجريم هذا السلوك فلماذا يتحدون المجتمع بتنظيم أنفسهم في جمعية و يطالبون بإلغاء القانون الذي يجرم سلوكهم ؟هل هذا تحدي للبلاد و قيمها و دستورها؟ هذا تخريب ممنهج للمجتمع و خلق لمحاور تهميش و تلهية للبلاد عن قضاياها الحقيقية.

يجب العمل بهدوء و سلمية على حل هذه الجمعية بحكم تناقضها مع الدستور و قوانين البلاد و قيمها عبر دعوة يقدمها نشطاء المجتمع المدني أو وزير الشؤون الدينية أو سماحة المفتي أو غيرهم كما يجب مساءلة الجهة الحكومية التي منحتها الترخيص أمام البرلمان”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: