الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون تتخلى عن منصبها كسفيرة بعد ظهورها فى اعلان لشركة اسرائيلية

تخلت الممثلة الأمريكية، سكارليت جوهانسون، عن دورها كسفيرة لمنظمة أوكسفام الإنسانية بعد أن اعتبرت المنظمة أن قيامها بالترويج لمنتجات شركة إسرائيلية لديها مصنع في مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة “يتعارض” مع دورها كسفيرة لها.

وقالت المنظمة في بيان : “وافقت اوكسفام على قرار سكارليت جوهانسون بالتخلي عن دورها كسفيرة بعد ثماني سنوات”، مشيرة الى انه وعلى الرغم من احترام اوكسفام لاستقلالية سفرائها، ولكن دور جوهانسون في الترويج لشركة صودا ستريم يتعارض مع دورها كسفيرة دولية لاوكسفام.
وأكدت أوكسفام معارضتها “لكافة أشكال التبادل التجاري مع المستوطنات الإسرائيلية التي تعد غير شرعية بموجب القانون الدولي”.
من جهة اخرى، انتقد نشطاء امريكيون وعرب الممثلة المعروفة سكارليت جوهانسون لقبولها بأن تكون سفيرة لشركة اسرائيلية تدير مصنعا في الضفة الغربية المحتلة وظهورها في اعلانات تجارية تروج لـ’صودا ستريم’ ، رغم عملها كسفيرة انسانية لمنظمة ‘أوكسفام’ المعروفة بتقديم المساعدات للعالم العربي والمخيمات الفلسطينية.
وطالب النشطاء منظمة ‘أوكسفام’ الدولية للمساعدات الانسانية بفصل الممثلة من عملها كسفيرة انسانية، بعد ان اعلنت الشركة الاسرائيلية، التي تنتج آلات صنع المشروبات في المنزل بمستوطنة ‘معاليه ادوميم’ صفقة التعاون مع الممثلة هذا الشهر.
المصـــدر_وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: