riyadh

المملكة العربية السعودية تعلن الإطاحة بـ33 “جاسوسا” لإيران و الموساد

المملكة العربية السعودية تعلن الإطاحة بـ33 “جاسوسا” لإيران و الموساد

نشرت صحيفة  “عكاظ” السعودية،  اليوم الأحد تقريرا يكشف عن إطاحة الأجهزة الأمنية السعودية بحوالي 33 جاسوسا يعملون لصالح الاستخبارات الإسرائيلية ” الموساد ” و المخابرات الإيرانية .

وأوضح التقرير  أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية السعودية  نجحت خلال ثلاث سنوات ماضية ، في الكشف عن الجواسيس المرتبطين بتلك الأجهزة الاستخباراتية للبلدين والقبض عليهم وإحالتهم للجهات التحقيقية والعدلية، وبلغ عدد المقبوض عليهم المرتبطين بجهازي الاستخبارات 33 عنصرا بينهم 30 سعوديا وإيراني وأفغاني وأردني.

و أضافت  الصحيفة السعودية، أن الجواسيس لصالح البلدين “كانوا قد تواصلوا واجتمعوا مع أعضاء كبار في كلتا الدولتين، وقد تراسل المتهم الأردني  مع رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك، فيما اجتمع عدد من المتهمين الـ32 المرتبطين بجهاز المخابرات الإيراني بمرشد الثورة الإيرانية علي خامئني”.

هذا وقد شملت  الجواسيس عدة لوائح  اتهام  أبرزها تكوين خلية تجسس بالتعاون والارتباط والتخابر مع عناصر من المخابرات الإيرانية بتقديم معلومات في غاية السرية والخطورة في المجال العسكري تمس الأمن الوطني للمملكة ووحدة وسلامة أراضيها وقواتها المسلحة وإفشاء سر من أسرار الدفاع، فيما اتهم بعض عناصر الخلية بمقابلتهم المرشد الأعلى بجمهورية إيران علي خامئني بالتنسيق مع عناصر المخابرات الإيرانية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: