المنظمة التونسية للشغل تدشن مكتبها بصفاقس وتؤكّد على مواصلة العمل على تحقيق أهداف الثورة

نظمت المنظمة التونسية للشغل، أمس الخميس 1 ماي 2014، تجمعا شعبيا كبيرا حضره اطاراتها و منسبيها بمناسبة اليوم العالمي للشغل و ذلك بمدينة صفاقس.

هذا و تم خلال التظاهرة تدشين المقرّ الجهوي للمنظمة بصفاقس و تحديدا بمنطقة باب الجبلي الى جانب تكريم المناضل النقابي الشيخ الفاضل بن عاشور أول رئيس للاتحاد العام التونسي للشغل و أوّل من أسّس للعمل النقابي النزيه.

و قد رفعت عديد الشعارات خلال التظاهرة كان أبرزها شعار “تونس تونس حرة حرة و التجمع على برة” و “الشعب يريد عدالة نقابية” و شعار “الشعب يريد حرية نقابية” و ايضا شعار “يا حكومة يا وقتية” ، و شعار “الشعب يريد تجريم التطبيع”

كما تخلّل الحدث عديد المداخلات منها مداخلة للمسؤول الجهوي للمنظنمة بصفاقس عبد الفتاح عزيز الذي شدد على ان المنظمة مستقلة عن النهضة و عن كل الاحزاب السياسية و انها لا ترتهن و ترفض اي اجندة سياسية و ان المنتمين الى المنظمة ليسوا من “قوم تبّع”.

كما تحدثت سهام عاشور قريبة الزعيم الحبيب عاشور لتؤكد على ان المنظمة التونسية للشغل تسير على درب النضال الحقيقي و الصادق الذي خطه الشهيد فرحات حشاد و ان المنظمة تريد العمل النقابي الذي يفيد البلاد و الاقتصاد بعيدا عن اشكال الارتهان السياسي و الايديولوجي

كما وجّهت رسالة للحكومة المؤقتة تدعوها إلى تطبيق القانون و اقامة العدل و التزام الحياد بعيدا عن كل التجذبات و ان تجعل تونس فوق كل المصالح الفئوية و الضيقة. كما طالب المتدخّلون بتشريك كل المنظمات المهنية في المفاوضات الى جانب الاقتطاع لفائدة المنظمة لكل الراغبين في ذلك.

هذا و دعا المشاركون في الاحتفال، الجماهير الشعبية إلى مواصلة العمل من أجل تحقيق أهداف الثورة التي لاتزال مستمرّة و عدم الاكتفاء “بالوقوف على الربوة أو التلهّي بالفرجة”..

BN32955travil

 

10265593_752938484737796_2043910751324580590_o

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: