rret

النظام الشيعي الفارسي في إيران يرسل قطعا بحرية لباب المندب اليمني دعما لعصاباته الحوثية

أصدر الزعيم الإيرانى آية الله خامنئى تعليمات للقوات البحرية الإيرانية بالإبحار نحو اليمن و ذلك لعرقلة “عاصفة الحزم”بقيادة العربية السعودية الهادفة إلى إعادة الشرعية في اليمن و صدّ عمليات الحوثيين، مشيرًا إلى أن المجموعة البحرية رقم 33 التابعة لإيران أبحرت الليلة الماضية من ميناء بندر عباس الإيرانى نحو باب المندب لتنفيذ المهمة، بحسب ما نقلته وكالة القدس للأنباء.

من جانبها، اقتحمت مليشيات الحوثي، الأربعاء، منطقة خور مكسر القريبة من مطار عدن، جنوبي اليمن، كما قصفت عددا من أحيائها السكنية بالدبابات، حسب شهود عيان و مصادر أمنية.

و قال الشهود، إن عصابات الحوثي المسلّحة التي كانت تتواجد في معسكر “بدر”، القريب من مطار عدن، اقتحمت منطقة خور مكسر، السكنية القريبة من المطار، وقصفت عددا من أحيائها السكنية بالدبابات، وسط إطلاق نار كثيف من أسلحة مختلفة، ما أدى لنشوب مواجهات مع مسلحي المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

و وفق الشهود، فإن الاشتباكات دارت في عدد من الأحياء السكنية، ما أدى لإثارة حالة من الفزع بين السكان.

و قال مصدر أمني إن قصف الحوثيين تسبب في أضرار مادية ببعض المنازل، دون أن يتحدث عن خسائر بشرية.

و قام اللواء 117 بالجيش اليمني، الموالي للرئيس السابق على عبد الله صالح، بتسليم حلفاءه الحوثيين مداخل السيطرة على مضيق باب المندب الإستراتيجي. و نشر الحوثيون كتيبتين تابعتين لهم، ممن تم تدريبهم على يد الحرس الثورى الإيرانى.

و لليوم السابع على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، التي انطلقت فجر الخميس الماضي، استجابة لدعوة الرئيس هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: