كندا تعتزم استقبال 7 آلاف لاجيء سوري من تركيا

الهجرة الدولية: كندا تعتزم استقبال 7 آلاف لاجيء سوري من تركيا

ذكر المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية “وليام لاسي سوانغ” أن كندا تعتزم استقبال قرابة سبعة آلاف لاجئ سوري من الموجودين في تركيا.

وأوضح سوانغ أن كندا ستختار قسما من اللاجئين السوريين الـ 25 ألف المزمع إيوائهم في البلاد، من المتواجدين في تركيا، لافتاً إلى أن الغالبية العظمى  من اللاجئين سيتم اختيارهم من الأردن ولبنان.

وذكر سوانغ أن إجراءات قبول اللاجئين من الأردن ولبنان بدأت عقب إنتهاء الإجراءات الخاصة بفحوصاتهم الطبية، مضيفاً ” إن الإجراءات  في تركيا تسير ببطئ لقلة عدد موظفي المنظمة في تركيا، فضلاً عن عائق اللغة”.

وكانت كندا أعلنت عزمها استقبال 25 ألف لاجئ سوري، ثم قالت انها سترفع العدد إلى 50 ألف حتى نهاية عام 2016.

وفي سياق متصل، علق سوانغ على تجاوز عدد اللاجئين في أوروبا المليون لاجئ، قائلا ” المليون ليس برقم لا يمكن التغلب عليه، ويجب منح صفة الحماية المؤقتة لكافة اللاجئين في أوروبا”.

وأشار سوانغ إلى أن أوروبا تمكنت من تجاوز أزمة الديون سابقاً، والأزمة الاقتصادية لليونان، ويمكن للاتحاد الأوروبي الآن التغلب على أزمة اللاجئين أيضاً، مؤكداً أن إغلاق الاتحاد الأوروبي حدوده أمام اللاجئين جعل الأزمة أكثر تعقيداً.

وبحسب أرقام منظمة الهجرة الدولية، تجاوز عدد اللاجئين الواصلين إلى أوروبا المليون لاجئ، حيث وصل اليونان أكثر من 816  ألف لاجئ عن طريق اجتياز بحر إيجه، فيما وصل إيطاليا 150 ألف عن طريق البحر المتوسط، فضلاً عن وصول نحو4500 لاجئ إلى اليونان براً، و30 ألفا إلى بلغاريا عن طريق تركيا.

كما لقي أكثر من ثلاثة آلاف و600 شخص مصرعهم غرقاً في مياه المتوسط العام الحالي، خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

المصدر: وكالة الأناضول

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: