الهند تفرض على آبل تزويد هواتفها بـ”زر الطوارئ”

تبنت الهند تشريعات جديدة تفرض على آبل وسواها من الشركات المصنعة للهواتف المحمولة تزويد جميع هواتفها المعدة للبيع في الهند بـ”زر الطوارئ” اعتبارا من 2017.

[ads1]

وتهدف مواصفات الهند الجديدة، والتي من النتظر سريانها اعتبارا من يناير/كانون الثاني 2017 إلى توفير خدمة ستدعاء الطوارئ بشكل شبه تلقائي في حال تعرض حامل الهاتف لأي خطر أو طارئ يذكر.

[ads2]

وفي التعليق على هذه الإجراءات، يعيد الخبراء إلى الأذهان أن أيفون آبل يحتوي على نظام تحديد المواقع منذ إصدار “أيفون 3G” ويرجحون أن تضطر آبل لإجراء بعض التعديلات على برامج هواتفها للامتثال للتشريعات الهندية الجديدة.

وفي هذا الصدد، أعلنت آبل في وقت سابق أنها تدرس في الوقت الراهن إمكانية إضافة هذا الزر فقط على الهواتف المخصصة للبيع في السواق الهندية.

[ads1]

وتتمثل الميزة الهندية المطلوبة في أن يتيح ما يسمى بـ”زر الطوارئ” توجيه إشارات الاستغاثية من الهاتف المحمول إلى أقرب مركز أمني من موقع حامله، بما يساعد أجهزة الأمن والطوارئ في تحديد موقع صاحب الهاتف ونجدته إذا كان مستغيثا، وإلقاء القبض عليه إذا كان مجرما مطلوبا.

[ads2]

يشار كذلك إلى أن في مقدمة غايات السلطات الهندية من وراء المعايير الجديدة تعزيز سلامة وأمن النساء، على خلفية احتدام العنف الجنسي في البلاد.

المصدر: وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: