اليابان تهدي التلفزة التونسية أكثر من 300 برنامج تلفزي

اليابان تهدي التلفزة التونسية أكثر من 300 برنامج تلفزي

وقعت التلفزة التونسيّة والتلفزة العمومية اليابانية بواسطة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2015 إتفاقية لدعم البرامج التلفزية تقضي بمنح التلفزة التونسية 315 عملا وثائقيّا.
[ads2]

وأشرف على إمضاء هذا الاتفاق الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية مصطفى بن لطيف والرئيس المدير العام للتلفزة العمومية اليابانية تاكهاشي تايكي بحضور سفير اليابان بتونس وممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بتونس وعدد من إطارات التلفزة التونسية ومسؤولين يابانيين.

وتتراوح مضامين هذه البرامج بين التكنولوجية والتربوية والثقافية والعلمية والرياضية والاقتصادية وسيتم بثها قريبا على القناتين الوطنية الأولى والثانية لإثراء وتنويع البرامج المقدمة والتعريف بالثقافات العالمية.

[ads2]

ويذكر أن التعاون بين الطرف الياباني متواصل في قطاع التجهيزات والمعدات الحديثة حيث ستشرع التلفزة التونسية في إستغلال القسط الثاني من القرض الياباني الموجه إلى دعم وتحسين البنية التحتية والفنية  للمؤسسة من خلال  إقتناء حافلة  نقل تلفزي عالية الدقة وتجهيز عدد من أستديوهاتها  بآخر المعدات التقنية عالية الدقة بما سيكون دافعا لتحسين  جودة هذا المرفق العمومي.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: