التحالف

اليمن: التحالف العربي يقصف الحوثيين الموالين لإيران في عدّة مناطق و خسائر كبيرة في صفوفهم

اليمن: التحالف العربي يقصف الحوثيين الموالين لإيران في عدّة مناطق و خسائر كبيرة في صفوفهم

قصفت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية قافلة أسلحة للحوثيين كانت في طريقها إلى تعز بجنوباليمن، كما استهدفت الطائرات مواقع لمليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء حيث أفاد شهود عيان بأن مقاتلات تناوبت منذ الفجر على قصف مستودعات الأسلحة التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم في عدة مناطق بصنعاء مما أسفر في كل مرة عن انفجارات.
كما أوضح مصدر عسكري يمني أن القصف في محافظة تعز أدى إلى تدمير ثماني ناقلات سلاح كانت في طريقها إلى اللواء 35 في مدينة تعز  وأضاف أن العملية أسفرت عن إصابة عدد من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

و قالت مصادر لوكالة الأنباء اليمنية إن خمسة من مليشيا الحوثي قد  قتلوا في غارات للتحالف استهدفت رتلا عسكريا كان في طريقه إلى مدينة المخا بمحافظة تعز.

كما أغارت طائرات التحالف على مواقع لمليشيا الحوثي وقوات صالح في مدينة البيضاء (وسط اليمن) حيث قامت طائرات التحالف بشن أكثر من عشر غارات استهدفت المجمع الحكومي ومقر الأمن السياسي ومعسكر قوات الأمن الخاصة في المدينة.

كان نحو عشرة آلاف من قوات التحالف دخلوا إلى مأرب عبر معبر الوديعة الحدودي مع السعودية ووصلوا إلى منطقة صافر، معززين بأسلحة ثقيلة ومنظومة اتصالات وصواريخ وطائرات.

و قد أفادت مصادر عسكرية على قناة الجزيرة الفضائية أن العمليات ستتركز لاستعادة السيطرة على مديريتي مجزر وصرواح اللتين يسيطر عليهما الحوثيون.

هذا ويأتي انتشار قوات التحالف الذي تقوده السعودية تزامنا مع تواصل الحشد العسكري على تخوم صنعاء في مسعى لاستعادتها بعد انقلاب الحوثيين على الرئيس عبد ربه منصور هادي وسيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: