اليمن : الرئيس هادي يستأنف مهامه من عدن وبن عمر يدعو للحوار

يعقد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، في وقت لاحق اليوم الإثنين، بمحافظة عدن (جنوبا) اجتماعاً يضم عدداً من المحافظين الجنوبيين والشماليين، وذلك لأول مرة منذ خروجه من العاصمة صنعاء، قبل يومين، لمناقشة التطورات السياسية التي تمر بها البلاد، بحسب مصدر رئاسي.

 [ads2]

وقال مصدر لوكالة الاناضول ، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن “الرئيس هادي سيرأس اجتماعاً يضم علي الديني محافظ حضرموت (كبرى المحافظات مساحة والواقعة جنوبي البلاد)، وشوقي هائل، محافظ تعز (كبرى المحافظات سكاناً، وسط)، ويحي الإرياني، محافظ إب (وسط)، وسلطان العرادة، محافظ مأرب (شرق)، وأحمد باحاج، محافظ شبوة (جنوب)، ومحمد ياسر، محافظ المهرة المحاذية للحدود العمانية (شرق)”.

وأشار المصدر إلى أن الاجتماع “سيكرّس للنقاش حول التطورات الأخيرة التي تشهدها اليمن خصوصاً بعد مغادرة الرئيس هادي منزله بصنعاء إلى عدن، أمس الأول السبت”.

وأضاف أن اللقاء سيناقش أيضاً “كيفية فرض الجانب الأمني في هذه المحافظات التي لا تخضع لسلطات جماعة الحوثي المسيطرة على العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى منذ الـ21 من سبتمبرالماضي”.

وتعليقا على هذه التطورات قال القيادي بجماعة الحوثي علي العماد  إن شرعية هادي انتهت وأصبح الآن مجرد طرف سياسي، واتهمه باستدعاء التدخلات الخارجية.

 

 وموزاة مع ذلك دعا المبعوث الأممي جمال بن عمر الأطراف السياسية إلى استئناف المشاورات لحل الأزمة التي تمر بها البلاد.

وقال في بيان صادر عن مكتبه إن الرئيس هادي أبدى تحفظاته على استكمال الحوار في صنعاء، ودعا لنقله إلى مكان آمن خارجها يتوافق عليه المتحاورون.

وأضاف بن عمر أنه سيَنقل هذا الرأي إلى طاولة المفاوضات في صنعاء، مشيرا إلى أن هادي أكد تمسكه بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وبنتائج الحوار الوطني كمرجعية وإطار لأي توافق سياسي يخرج اليمن من الأزمة الراهنة.

وكالات

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: