اليمن : انقطاع الكهرباء عن صنعاء ومحافظات أخرى إثر هجوم على خطوط نقل الطاقة

خرجت “محطة مأرب الغازية” المزودة لأجزاء كبيرة من اليمن بالكهرباء، عن الخدمة، إثر “اعتداء تخريبي” استهدف خطوط نقل الطاقة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، شمالي البلاد، بحسب مسؤول بالمؤسسة العامة للكهرباء.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن “محطة مأرب الغازية خرجت من الخدمة جراء اعتداء تخريبي، في وقت متأخر مساء السبت، على خطوط نقل الطاقة في المنطقة الواقعة بين منطقتي بيت دهرة والمحاجر بمديرية نهم بمحافظة صنعاء ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة وعدد من المحافظات الأخرى”، لم يذكرها.

وأشار إلى أن مسلحين قبليين (لم يحدد هويتهم)، قاموا بالاعتداء بآلات حديدية على خطوط نقل الطاقة للمطالبة بإطلاق سراح سجناء لدى السلطات اليمنية .

وكان مسلحون قبليون قد هاجموا خطوط نقل الطاقة فى المديرية ذاتها الخميس الماضى ما أدى إلى خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة وانقطاع التيار الكهربائى عن صنعاء ومحافظات أخرى.
وفي سياق آخر أفاد مصدر أمني أن رئيس عمليات القوات الخاصة في محافظة عدن جنوبي اليمن أصيب  اليوم الأحد بجراح بالغة إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور سيارة عقيد الشرطة علي حليف رئيس عمليات القوات الخاصة في عدن على خط ساحل عدن أبين” في الجنوب.

وأضاف”أن العبوة كانت مزروعة بالخط، وتزامن انفجارها مع مرور الضابط الأمني، الذي كان متجهاً إلى معسكر الأمن بحي “الصولبان” بمديرية خورمكسر في عدن “.

الأناضول

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: