0489b413b4

انتر ميلان و فيرونتينا و اشبيلية في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

التحقت نوادي إشبيلية و فياريال الإسبانيين و فيورنتينا و إنتر ميلان الإيطاليين و أياكس الهولندي و بشكتاش التركي بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، عقب لقاءات العودة لدور الستة عشر التي أقيمت مساء الخميس.

[ads2]

و بلغ حامل اللقب إشبيلية الدور المقبل لمسابقة الدوري الأوروبي بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشغلادباخ الألماني (3-2).

و سجّل النمساوي مارتن سترانتسل خطأ في مرمى فريقه، وفيكتور ماشين بيريز فيتولو في الدقيقتين 26 و79 أهداف إشبيلية، والسويسري غرانيت شاكا والبلجيكي تورغان هازار هدفي بوروسيا مونشنغلادباخ. وكان إشبيلية قد فاز على ملعبه ذهابا بهدف نظيف.

و حقق بشكتاش التركي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بضيفه ليفربول الإنجليزي بركلات الترجيح.
وانتهى الوقت الأصلي بفوز بشكتاش بهدف نظيف حمل توقيع تولغاي أرسلان، وهي نفس النتيجة التي فاز بها ليفربول في مباراة الذهاب، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي لم يشهد تغييرا في النتيجة، فاحتكما في النهاية إلى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز الفريق التركي (5-4).

تأهل فياريال
وتأهل فياريال بفوزه على مضيفه سالزبورغ النمساوي (3-1)، وسجّل الأرجنتيني لوسيانو فييتو والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس أهداف فياريال، بينما سجل ماركو ديوريسين هدف سالزبورغ. وكان فياريال فاز في لقاء الذهاب (2-1).

و حقق فيورنتينا التأهل إلى ثمن النهائي عقب فوزه على توتنهام الإنجليزي (2-صفر) في اللقاء الذي أقيم في فلورنسا، وسجل الألماني ماريو غوميز والمصري محمد صلاح هدفي المباراة، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي (1-1).

بدوره فاز إنتر ميلان على ضيفه سلتيك الأسكتلندي (1-صفر) في ميلانو، وسجل الكولومبي فريدي غوارين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88. وكان الفريقان تعادلا (3-3) ذهابا في غلاسكو.
وسجّل البولندي أركاديوش ميليك هدفين ونيك فييرغيفر هدفا وقادا أياكس أمستردام إلى الفوز على مضيفه ليجيا وارسو البولندي (3-صفر). وكان أياكس فاز ذهابا في أمستردام بهدف نظيف.
كما صعد فريقا زينيت سان بطرسبرغ ودينامو موسكو الروسيان إلى دور الستة عشر في وقت سابق عقب فوزهما (3- صفر) و(3-1) على ضيفهما آيندهوفن الهولندي وأندرلخت البلجيكي على الترتيب.

بقية النتائج والمتأهلين:
* أتلتيك بلباو الإسباني – تورينو الإيطالي 2-3 (2-2) – تأهل تورينو
* سبورتينغ لشبونة البرتغالي – فولفسبورغ الألماني صفر-صفر (صفر-2) – تأهل فولسبورغ
* أولمبياكوس اليوناني – دنيبرو الأوكراني 2-2 (صفر-2) – تأهل دنيبرو
* نابولي الإيطالي – طرابزون سبور التركي 1-صفر (4-صفر) – تأهل نابولي
* كلوب بروج البلجيكي – البورغ الدانماركي 3-صفر (3-1) – تأهل بروج
* فيينورد روتردام الهولندي – (+) روما الإيطالي 1-2 (1-1) – تأهل روما

وتقام قرعة الدور المقبل في وقت لاحق اليوم الجمعة.

المصدر : وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: