انتفاضة ثالثة للسجون بمصر تزامنا مع مظاهرات ليليّة مناهضة للانقلاب

عاشت عدّة مدن مصرية ، الليلة الماضية على وقع مظاهرات مناهضة للانقلاب.  كما انطلقت مظاهرات طلابية، أمس الثلاثاء و صباح اليوم الأربعاء، للمطالبة بإطلاق سراح الطلبة من المعتقلات،  و جاء هذا الحراك تزامنا مع إعلان اللجنة العليا لانتفاضة السجون إطلاق موجتها الثالثة.

وفي ليلة الثلاثاء خرجت مظاهرات في حي المعادي (جنوبي القاهرة) تندد بحكم العسكر، و تطالب بإطلاق سراح الرئيس محمد مرسي، رفع المتظاهرون صورا لمرسي و شعار رابعة، كما رددوا هتافات تنتقد السياسات التي تتبعها حكومة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في البلاد، وأ خرى تطالب بعودة الشرعية.

هذا و شهدت العديد من الجامعات المصرية أمس الثلاثاء احتجاجات طلابية هتف خلالها الطلاب بشعارات مناهضة للانقلاب و للسيسي، و نددوا باعتقال رموز الحراك الطلابي، و طالبوا بإطلاق سراح الطلاب المعتقلين لنشاطهم السياسي.

في المقابل، اعتدت قوات أمن الانقلاب على المظاهرة باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع و طلقات الخرطوش، مما أدى إلى وقوع اختناقات و جروح بين الطلاب.

هذا و تشهد في هذه الأثناء، كلّ من جامعات القاهرة و الأزهر و عين شمس و الإسكندرية (شمال البلاد) والمنوفية (شمال القاهرة) و المنصورة (شمال القاهرة) مسيرات تحتج على التعذيب داخل السجون ومقار الاحتجاز.

و طالب المتظاهرون بمحاكمة السيسي وجميع المتورطين ممن شاركوا في قتل المتظاهرين منذ انقلاب الثالث من جويلية 2013، و ردد الطلاب هتافات ضد وزارة الداخلية، منددين بالإجراءات القمعية داخل الجامعات.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: