انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات المحلية الإيطالية

[ads2]

تشهد 126 إدارة محلية في إيطاليا، اليوم الأحد، الجولة الثانية من الانتخابات، التي بدأ التصويت فيها الساعة السابعة صباحًا بالتوقيت المحلي (5:00 ت.غ).

ويتنافس في الانتخابات بكل إدارة محلية، المرشحان الأكثر نيلًا للأصوات في الجولة الأولى (جرت في 5 حزيران/يونيو الجاري)، دون تحقيق أي منهما للنسبة الحاسمة (50% من الأصوات).

ويبلغ عدد الناخبين في الإدارات ومن بينها العاصمة روما، ومدن ميلانو ونابولي وتورينو وبولونيا، 8 ملايين و610 آلاف و142 ناخبًا، ومن المقرر أن تفتح مراكز الاقتراع أبوابها حتى الساعة 23:00 (09:00 بتوقيت غرينتش).

وتعد هذه الانتخابات اختبارًا مهمًا لأداء وسياسات حكومة رئيس الوزراء الحالي ماتيو رينزي، في مجالي تنشيط الاقتصاد ومحاربة البطالة، لا سيما أن المنافسة الانتخابية تشمل اختيار عمدة العاصمة روما، وكذلك كل من مدينة ميلانو العاصمة الصناعية (شمال)، ونابولي ثالث المدن الإيطالية (جنوب).

ويتنافس على منصب عمدة العاصمة روما، مرشح الحزب الديمقراطي الحاكم (يسار وسط) روبرتو جاكيتي، ومرشحة حركة 5 نجوم الشعبوية المعارضة، فيرجينيا راجي.

وحصل جاكيتي في الجولة الأولى، على 24.9%، فيما حصلت فيرجينيا راجي، على 35.2% من الأصوات، وهو ما يجعلها الأكثر حظًا بالفعل لأن تصبح أول سيدة تتولى منصب عمدة روما عقب انتخابات اليوم.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: