انطلاق المنتدى الدولي الثاني للاستثمار بصفاقس تحت شعار "القدرة التنافسية وتحقيق اللامركزية الاقتصادية "

انطلقت اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2013 بصفاقس أشغال المنتدى الدولي الثاني للاستثمار ويتواصل على مدى يومين تحت شعار “القدرة التنافسية وتحقيق اللامركزية الاقتصادية ” بمشاركة ثلة من الجامعيين والخبراء الاقتصاديين من تونس ومن عديد الدول على غرار فرنسا والسويد وألمانيا وايطاليا وبحضور ممثل عن البنك الأوروبي للاستثمار.
المنتدى – وفق منظميه – سيناقش الواقع الاقتصادي بالجهة وآفاق تطويره في محيطه الإقليمي والمتوسطي والعالمي ورهان اللامركزية الاقتصادية والدور المرتقب للجهة في رفعه بالنظر إلى أهميته كمعطى أساسي لتجسيم أهداف تنافسية الاقتصاد الوطني ومساهمة الجهات في المنظومة التنموية الشاملة للبلاد وانتقالها من وضع التبعية للمركزي إلى محرك منتج للثروة ودافع لها .

و من بين المشاريع الكبرى التي سيعمل المنتدى على دراسة إمكانيات تجسيمها الانطلاق في دراسة لمطار ثان بمواصفات دولية وقدرة على الارتقاء بمقومات التنافسية الدولية للجهة بالإضافة إلى بناء أول مجمع اقتصادي في مجال البيوتكنولوجيا قادر على جلب المستثمرين الأجانب وكبريات المؤسسات التي لها تجربة في مجالات التكنولوجية المتطورة.
يشار إلى أن المنتدى الدولي الثاني للاستثمار بصفاقس تشترك في تنظيمه كل من المؤسسة الخاصة المركز المتوسطي لاستشارات الأعمال والاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وبلدية صفاقس.
عن الصفحة الرسمية لإذاعة صفاقس
هذا وقد أجرى وسيم بلعربي الإعلامي بإذاعة اكسبراس آف آم حوارا مع منظم المنتدى السيد نعمان بوحامد نورد رابطه لمتابعة ما جاء فيه بخصوص هذا المنتدى الهام
http://www.radioexpressfm.com/lire/noomane-bouhamed-l-objectif-est-de-promouvoir-sfax-en-tant-que-metropole-mediterraneenne-9119

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: