انطلاق مشروع جديد لتركيب السيارات الهندية بسوسة

تدعم النسيج الصناعي في ولاية سوسة بإطلاق الشركة المتوسطية لصناعة السيارات ميدي كارز مشروعها الجديد لتركيب السيارات والشاحنات الهندية من إنتاج شركة ماهندرا.

وذكر ياسين بن عبد الله مدير المبيعات والتطوير بشركة ميدي كارز ، أن هذا المشروع المندرج في إطار الشراكة التونسية الهندية والذي تم تدشينه الأسبوع الفارط يعد ثالث وحدة لتركيب السيارات ببلادنا إضافة لكونه أول وحدة بالقارة الإفريقية لتركيب الشاحنات الصغيرة من فئة البيك اب التي تصنعها شركة مهاندرا.

وأضاف أن شركة ميدي كارز التي انطلقت في تزويد السوق المحلية بشاحنات سكوربيو بيك اب لها قدرة إنتاج ب 2000 شاحنة في السنة وتطمح في مرحلة لاحقة إلى تزويد السوق المغاربية والإفريقية بهذا الصنف من العربات بعد أن تصبح طاقة الإنتاج حوالي 5500 بيك اب في السنة.

وأوضح نفس المصدر أن كلفة المشروع الجملية الذي يوفر حاليا 250 موطن شغل بلغت 31 مليون دينار كقسط أول في انتظار تطويره لاحقا ليصبح مهيئا لتركيب الحافلات.

وقدم ياسين بن عبد الله نبذة تعريفية للشركة الهندية ماهندرا بقوله انها عملاق عالمي في صنع الشاحنات من فئة البيك اب إذ تغطي نسبة 85 بالمائة من حاجيات السوق فى الهند ونسبة 35 بالمائة من السوق في العالم كما أنها أول مصنع في العالم للجرارات الفلاحية.
المصدر : وكالة تونس إفريقيا للأنباء

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: