انقطاع الكهرباء يصيب القاهرة بالشلل لثلاث ساعات

أدى انقطاع شبه كامل للتيار الكهربائي صباح الخميس عن أجزاء كبيرة من القاهرة ومناطق أخرى من مصر إلى شلل في الخدمات والمواصلات وانقطاع بث العديد من القنوات التلفزيونية.

وعادت حركة مترو الأنفاق إلى طبيعتها مع عودة التيار الكهربائي بعد توقف جزئي دام أكثر من ثلاث ساعات.

وأثار انقطاع التيار الكهربائي حالة من الفوضى في ساعات الذروة في العاصمة المصرية التي يعيش فيها قرابة عشرين مليون نسمة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق علي فضالي القول إنه “تم إصلاح العطل الكهربائي الذي أثر في حركة الخط الأول بين محطتي السيدة زينب (وسط) وحلوان (جنوب)، كما تم إصلاح العطل الكهربائي الذي أدى إلى وقف الحركة بالخط الثالث لمترو الأنفاق العتبة (وسط) والأهرام (شرق)”.

وعزت وزارة الكهرباء في بيان صحفي سبب انقطاع التيار إلى حدوث “عطل فني مفاجئ بالدائرة غرب القاهرة ترتب عليه انقطاع الكهرباء عن بعض أنحاء الجمهورية”.

وتشهد مصر انقطاع التيار الكهربائي لساعات يوميا حتى في الأحياء الراقية بالقاهرة بسبب نقص إمدادات الطاقة.

وأفاد شهود عيان بأن محطات مترو الأنفاق شهدت تكدسا هائلا للركاب مع انقطاع الكهرباء.

وعانت بعض البنوك في القاهرة من مشكلات انقطاع الكهرباء مع بداية طرح شهادات استثمار قناة السويس أمام المصريين.

ويبدأ المصريون اليوم الخميس شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة التي تسعى الحكومة من خلالها لجمع ستين مليار جنيه لمواصلة أعمال الحفر والطرق والأنفاق بالمشروع الذي يهدف لزيادة حجم التجارة عبر أسرع طريق ملاحي بحري بين أوروبا وآسيا.

غير أن انقطاع الكهرباء عن العاصمة لم يؤثر في العمل بالبورصة المصرية، إذ قال رئيسها محمد عمران في تصريح لوكالة رويترز إن العمل يسير بشكل طبيعي فيها، “ولدينا استعدادات خاصة لمواصلة العمل في حالة انقطاع الكهرباء”.

المصدر : وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: