بابا الفاتيكان مستاء من تصوير وسائل الإعلام له على أنه “سوبرمان” أو (رجل خارق)

 

روما: قال بابا الفاتيكان فرنسيس، زعيم الكنيسة الكاثوليكية، في مقابلة نشرت يوم الأربعاء، إنه “شخص عادي”، مشيراً إلى أنه مستاء من تصوير وسائل الإعلام له على أنه “سوبرمان” أو (رجل خارق).

ومنذ انتخابه قبل عام، تزايدت شعبية فرنسيس درجة كبيرة.

ويوصف البابا بأنه متواضع وغير تقليدي وذو توجه إصلاحي، ويتمتع بالذكاء الإعلامي، كما جذب اهتماماً إعلامياً عالمياً، حتى من جانب وسائل إعلام مختلفة، مثل مجلة “رولينج ستون” الأمريكية.

وقال البابا لصحيفة “كوريرا ديلا سيرا” الإيطالية: “لا أحب التأويلات الأيديولوجية، مثل عمل أسطورة من البابا فرنسيس، تصوير البابا كأنه سوبرمان، كأنه نجم، أعتقد أن هذا أمر مزعج”، كما نقل موقع 24 الإماراتي.

وأكد فرنسيس أن “البابا رجل يضحك ويبكي وينام بسلام وله أصدقاء مثل أي شخص آخر، إنه شخص طبيعي”.

ورغم اعتراضه، سجل فرنسيس إعجابه برسم على الجدران قرب الفاتيكان يصوره بهيئة رجل خارق يطير، وأعيد تغريد الرسم على حساب البابا على تويتر في يناير (كانون ثان) الماضي، كما التقى فرنسيس الفنان صاحب الرسم الأسبوع الماضي.

وكانت هذه هي المقابلة الثالثة للبابا، وتأتي قبل أيام من الاحتفال بمرور عام على توليه البابوية في 13 مارس (آذار) الماضي، وكانت المقابلتان السابقتان للبابا مع صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية أيضا ومجلة “لا سيفيلتا كاتوليكا” اليسوعية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: