بالفيديو…بعد إنتشار فيروس “فيسبوك” الأخير…إتبع هذه الخطوات لتحمي حسابك و جهازك

بالفيديو…بعد إنتشار فيروس “فيسبوك” الأخير…إتبع هذه الخطوات لتحمي حسابك و جهازك

[ads2]

استقبل آلاف المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إشعارات من قبل أصدقاء لهم على الموقع هي عبارة عن “فايروس”، وبمجرد الضغط على الإشعار يتم تحميل ملف على جهازك هو عبارة عن فايروس خطير يستهدف ملفاتك الشخصية.

ويظهر “فايروس” كإشعار من صديق لك عبر التعليق على منشور معين، وعند الضغط على هذا الإشعار يطلب منك تحميل ملف معين على جهازك، وعند الموافقة، ينتقل الملف إليك ومن ثم يتحكم بحسابك لإرسال إشعارات لأصدقاءك أنت وهكذا… 1 إشعار يصلك من صديق لك للتعليق على منشور معين الملف الذي يحمله الفايروس على جهازك لينتقل من خلاله إلى أصدقاءك على فيسبوك وذكر الخبراء أن الفايروس الذي بدأ بالانتشار اليوم الأحد قادر على الانتقال من جهاز لآخر لمجرد وجودهما متصلين بالإنترنت.

[ads2]

ومن خلال البحث عن الفايروس أجاب خبراء تقنيين عبر موقع stackexchange.com عن العديد من التساؤلات حول هذا الفايروس وما يمكن عمله، ونلخص لكم الإجابات: ما هو الفايروس ؟ وهل هو اختراق لموقع “فيسبوك ” نفسه؟ الفايروس عبارة عن” سكربت” يستهدف ملفات أنظمة الويندوز من خلال استخدام برمجيات الإضافات والتحسينات الشخصية على المتصفحات خاصة “كروم” و”فايرفوكس” واللذان يسمحان للمستخدمين بتحميل إضافات معينة يرغبون بها، والفايروس استغل هذه الخاصية للدخول إلى موقع فيسبوك والانتشار فيه.

[ads1]

ماذا يستهدف هذا الفايروس؟ يستهدف هذا النوع من الفايروس جمع البيانات الشخصية من جهازك، سواء كانت حسابات بنكية، كلمات سر، قوائم الأصدقاء ، أو أي ملفات شخصية حساسة يجدها مهمة. ما الذي يمكن أن أقوم به؟ شاهد مقطع الفديو وطبق ما يوجد به !

رابط المقال الأصلي حماية جهازك من فيروس الفايس بوك وماذا تفعل عند اصابتك به

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: