بدء سريان التعليق المؤقت لإطلاق النار لمدة خمس ساعات في غزة لاحتياجات إنسانية

القدس المحتلة- الأناضول: بدأ صباح الخميس، سريان التعليق المؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة لمدة خمس ساعات، بناءً على طلب أممي لتمكين توصيل الاحتياجات الإنسانية للسكان.

وقال مكتب مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، روبرت سيري، في تصريح مكتوب أرسل مكتبه نسخة منه لوكالة الأناضول، إن “سيري يرحب بقرار الحكومة الإسرائيلية الاستجابة لطلب الأمم المتحدة، ويكرر دعوته لحماس وغيرها من الفصائل إلى احترام الوقفة الإنسانية من جانبهم، وذلك في مصلحة الشعب على غزة”.

وأضاف “سيري كرر تأكيد أهمية التوصل إلى تفاهم لوقف إطلاق نار دائم، وكذلك معالجة القضايا الأساسية في قطاع غزة، في أقرب وقت ممكن”.

وتابع “الأمم المتحدة، جنباً إلى جنب مع الجهات الدولية الفاعلة الأخرى، سوف تستمر في دعم الجهود المبذولة في هذا الصدد”.

وكان أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي، قال الأربعاء “استجابة لطلبات كثيرة من الأمم المتحدة قررت إسرائيل تعليق العمليات العسكرية في غزة غداً من الساعة العاشرة صباحاً (07.00 تغ) وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر (12.00 تغ)”.

وأوضح في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن خطوة تعليق العمليات “تأتي لأغراض إنسانية تهدف إلى تمكين السكان من شراء الحاجات الأساسية استعدادا لمواصلة العملية العسكرية”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: