فعاليات-مكة

براق.. أول بطل إسلامي خارق ينقصه 100 ألف دولار

[ads2]

دائماً ما يصور المسلمون في السينما الأميركية والغربية على أنهم أشرار وإرهابيون يودون إلحاق الأذى والدمار بالآخرين. لذا إذا كنت سئمت من مشاهدة هذه الصورة النمطية، فربما تود إلقاء نظرة على البطل الخارق الجديد “براق”.

وبراق هو بطل خارق مسلم الديانة، اسمه الحقيقي يوسف عبدالله، وُلد وترعرع في ولاية أريزونا الأميركية، لأبٍ مهاجر وأم أميركية، وتم إنشاء سلسلة كوميكس خاصة به منذ عام 2011، فيما ينوي الفريق المسؤول عنه تحويله إلى فيلم أنيماشن.

وكمثل كل قصص الأبطال الخارقين، كان يوسف شخصاً عادياً حتى تعرض لآثار انفجار ناجم عن اصطدام نيزك بالأرض الذي أعطاه بعد ذلك قوة خارقة، تمكنه لاحقاً من مواجهة أهل الشر، إلا أن المختلف هذه المرة هو أن البطل مسلم ومتمسك بهويته الإسلامية.

 

مجابهة الأفكار الغربية

يقول كمال امتياز، المسؤول عن مشروع الفيلم: “إن العالم الإسلامي تم غزوه بالثقافة والصور والأفكار الغربية والفلسفة العلمانية خلال السنوات الأخيرة، حتى أصبح نسخة طبق الأصل من العالم الغربي”.

ويضيف امتياز: “إن الهدف من براق هو تقديم بطل واثق وثابت على هويته وجذوره لشبابنا، بجانب محتوى ممتع وملهم”.

ويبدو أن الشركة تحاول إلقاء الضوء على مشاكل المسلمين في أميركا من خلال البطل الخارق، فبراق كابن لأب مهاجر تعرّض لضغوط ومشاكل أثناء الثانوية وفترة المراهقة، بينما كافح في سبيل إيجاد التوازن بين الحياة الاجتماعية المعقدة وتحقيق أحلام والديه.

وبحسب صفحة المشروع، فإن براق في بادئ الأمر انبهر ببريق وملذات الحياة المادية وانجرف في هذا الطريق، حتى تغيرت حياته تماماً عندما فقد والديه بسبب جريمة كراهية، ومن ثمة تتغير حياته تماماً.

ويحاول فريق “SplitMoonArts” القائم على المشروع، جمع تبرعات تقدر بـ65 ألف دولار لبدء المشروع، وإذا وصلت لمبلغ 100 ألف، ستقوم الشركة بإنتاج مقطع مصور عالي الجودة، يتراوح زمنه بين 30 إلى 60 ثانية، بحسب ما جاء على موقع “LaunchGood”، وهو عبارة عن منصة للتمويل الجماعي خاصة بالمسلمين حول العالم.

وكانت الشركة أصدرت فيلماً 3D قصيراً عن براق العام الماضي، بلغت نسب مشاهدته حوالي مليوني، إلا أنه لم يكن بالجودة التي يطمح الفريق إلى الوصول لها حالياً، والتي تستطيع منافسة الشركات العالمية كديزني وبيكسار.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: