بسبب ماريا كاري : المخلوع و عماد الطرابلسي و وزيرين سابقين و كاتب دولة أمام القضاء

[ads2]

وجهت الدائرة الجنائية الرابعة بالمحكمة الابتدائية بتونس مؤخرا لكلّ من المخلوع بن علي و عماد الطرابلسي ومتهمين آخرين تهم استغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره أو للإضرار بالإدارة أو مخالفة التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة او إلحاق الضرر المشار إليهما والمشاركة في ذلك.

وجاءت هذه التهم على خلفية ما عرف بقضية الفنانة العالمية ماريا كاري التي تمثّل المتهمون الرئيسيون فيها بالإضافة إلى المخلوع و عماد الطرابلسي، و كذلك كاتب الدولة السابق كمال الحاج ساسي والوزيرة السابقة سميرة خياش والوزير السابق التيجاني الحداد وأربعة متهمين آخرين، وفق ما أوردته جريدة الصباح.

[ads2]

وبالنظر في القضية أضيف لعماد الطرابلسي الذي أحضر بحالة إيقاف تهمة التدليس ومسك واستعمال مدلس والمشاركة في ذلك، وقد حضر بقية المتهمين في حالة سراح ما عدا الرئيس الأسبق بن علي، فيما قررت المحكمة بعد المداولة تأخير القضية إلى يوم 20 سبتمبر 2016.

يذكر أنّ الأبحاث في هذه القضية انطلقت بعد تقرير تقدمت به اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق حول الرشوة والفساد إلى وكالة الجمهورية بتونس تضمن التجاوزات المسجلة بخصوص تنظيم حفلين للفنانة ماريا كاري يومي 22 و24 جويلية 2006 بالملعب الاولمبي بالمنزه.

[ads1]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: