13139356_553842674793657_4264185386631399723_n

بعد الموافقة على مطالبهن : قابلات تونس يحتفلن للمرّة الأولى منذ 50 سنة باليوم العالمي للقابلة (فيديو)

[ads1]

بعد الموافقة على مطالبهن : قابلات تونس يحتفلن للمرّة الأولى منذ 50 سنة باليوم العالمي للقابلة (فيديو)

[ads2]

بيّنت متحدثة باسم نقابة القابلات، أمل الخياري، أنّ وزير الصحّة أكّد اليوم الخميس 5 ماي 2016، موافقته على مطالب القابلات بإدراجهن في سلك خاص وذلك من خلال محضر اتفاق حرّر في الغرض إثر اجتماع أعضاء المكتب التنفيذي نقابة القابلات مع الوزير ومستشاريه أمس.

وفي انتظار إمضاء المحضر من طرف مختلف الأطراف المعنية، أكّدت أمل الخياري في تصريح لموقع نسمة باسم جميع القابلات شكرهن للوزير سعيد العايدي الذي نزل من سيارته خصيصا لإعلامهن بالموافقة قبل أن يتّجه إلى مجلس النواب.

وبيّنت محدثتنا أنّ القابلات تجمعن صباح اليوم أمام وزارة الصحّة لتتحول الوقفة الاحتجاجية إلى احتفال ولأوّل مرّة بعد 50 سنة باليوم العالمي للقابلة من خلال تحقق مطالبهن وأبرزها إفراد القابلات بسلك خاصّ بهن راجية أن لا يبقى الاتفاق مجرّد وعود.

وكانت نقابة القابلات قد أعلنت تنظيمها اليوم لوقفة احتجاجية بعد إصدار بيان طالبت فيه بإحداث سلك خاص بالقابلات بما يتماشى مع خصوصية المهنة وتنظيم المهنة بنصوص قانونية وأوامر ترتيبية: نظام أساسي خاص، مجلة حقوق وواجبات القابلة، تحديد مهام القابلة وحدود مجالات نشاطها وذلك لحماية وضمان حق المرأة التونسية في الصحة الإنجابية بكامل تراب الجمهورية من جهة وحماية حقوق القابلة من جهة أخرى.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: