Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-05-11 21:37:38Z |  |

بعد تدميرها لسوريا والعراق واليمن إيران تطلق أكبر مشروع لنشر التشيع في أفريقيا

بعد تدميرها لسوريا والعراق واليمن إيران تطلق أكبر مشروع لنشر التشيع في أفريقيا 

اطلقت إيران  أكبر مشروع لنشر التشيع في ثلاثين دولة افريقية، تحت عنوان “الدعوة والترويج ونشر التشيع”، والتعريف بالإمام المهدي ورسالة المهدي في الدول الافريقية.

ونشر موقع حوزة نيوز الرسمي عشرات الصور من المتشيعين الأفارقة الذين حضروا مؤتمر نشر التشيع في مدينة قم، التي تحتوي على أكبر مدارس وحوزات تستقطب الطلبة الشيعة والسنة الذين يتشيعون في العالم.وتشير بعض المصادر الإعلامية  الإيرانية  كموقع “شيعية نيوز” إلى “عملية تشييع” أكثر من عشرة ملايين شخص في الدول الافريقية، عن طريق المؤسسات الرسمية وغير الرسمية الإيرانية  التي تمددت في القارة السمراء بعد خروج المؤسسات الخيرية الخليجية من افريقيا بعد حادثة 11 سبتمبر.

واستطاعت إيران الوصول إلى أغلب المناطق الأفريقية التي كانت مرتبطة بالمؤسسات الخيرية الخليجية، وصادرت المساجد والمجمعات التي تم تأسيسها عن طريق المؤسسات الخيرية الإسلامية، وحولتها إلى مراكز لنشر التشيع والترويج له في أفريقيا.

ويقول الخبراء في الشأن الإيراني إن هناك سياسة جريئة تتخذها إيران في مشروعها لنشر التشيع في أفريقيا، حيث فتحت إيران كافة جامعاتها ومؤسساتها للطلبة الأفارقة، ما بين ذكور وإناث، واستقبلت العشرات من العلماء الأفارقة ودعمتهم، وأصبحت العديد من المناطق الأفريقية خاضعة للنفوذ الإيراني.

المصدر : وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: