بعد حل المشاكل ..نظمي مهنا :”بدء ضخ سولار محطة الكهرباء لغزة”

اعلن نظمي مهنا مسئول إدارة المعابر والحدود في رام الله , عن بدء ضخ السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء بغزة , بعد توقف ضخه لساعات بسبب وجود مشاكل لها علاقة بالحوالة المالية القطرية .

و حسب وكالات الأخبار أكّدت ان سلطة رام الله قالت ان عدم دخول الوقود لمحطة الكهرباء بغزة , لوجود مشكلة في تحويل الأموال عبر قطر , ويتم حلها حاليا عبر الجهات المختصة .

وقالت مصادر بغزة ان المشكلة يتم حاليا حلها بالتنسيق مع الجهات المختصة ليتسنى ادخلها اليوم , وتفادي توقف المحطة كما حدث بالأمس , حيث سيطر الظلام على قطاع غزة.

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني قررت فتح معبر كرم أبو سالم التجاري اليوم  الأحد بشكل جزئي, لإدخال كميات من الوقود القطري الخاص بمحطة توليد الكهرباء, وكميات من السولار والبنزين والغاز للقطاع الخاص .

وقال رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع إلى غزة، إنه سيجري ضخ كميات من السولار الصناعي والبنزين وسولار المواصلات وغاز الطهي .

وتوقفت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة عن العمل بصورة كاملة عند الثانية عشر ظهر السبت، مما يعني العودة إلى جدول الـ6 ساعات وصل و12 قطع، وفق ما ذكرت سلطة الطاقة.

يُذكر أن سلطات الإحتلال أغلقت معبر كرم أبو سالم  منذ يوم الإربعاء الماضي, بعد التصعيدالأمني الذي وقع نهاية الأسبوع الماضي.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: