yemen-1

بعد 9 أشهر من الحصار، الجيش والمقاومة ينجحان في طرد مليشيا الحوثي وصالح من المدينة

بعد 9 أشهر من الحصار، الجيش و المقاومة ينجحان في طرد مليشيا الحوثي وصالح من المدينة

أعلن الجيش والمقاومة اليمنيين، اليوم الجمعة، نجاحهما في فكّ الحصار بالكامل عن مدينة تعز جنوبي غرب اليمن و ذلك عقب طردهما الحوثيين وحلفاءهم من مواقع إستراتيجية تطوق المدينة من جهتي الغرب والجنوب.

و قد تمكّن الجيش و المقاومة من فتح خطوط الإمداد إلى تعز التي عاشت حصارا على امتداد 9 أشهر، و ذلك بعد أن سيطرا في وقت سابق، اليوم الجمعة، على مطار تعز القديم و اللواء 35 مدرع غربي المدينة.

من جانبها، تمكنت المقاومة من السيطرة على جبل ورقة جنوب تعز بعد استسلام مسلحين من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح المتمركزين في الجبل. كما سيطرت أيضا على بلدة المسراخ جنوب المدينة.

من جانبهم، أكد شهود أن عشرات الآليات للقوات المتمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي انسحبت  باتجاه الغرب نحو محافظة الحديدة الساحلية بعد طردها من اللواء 35 والمطار القديم ومواقع أخرى. ولا تزال هناك قوات لمليشيا الحوثي في مناطق أخرى حول المدينة.

يذكر أنّ الحصار الذي فرضه الحوثيون وحلفاؤهم على مدينة تعز كان قد دفع السكان إلى سلوك دروب جبلية وعرة لجلب بعض المؤن والأدوية بواسطة الجمال والحمير. كما خلق أزمة صحية خاصة بعد توقف جل المستشفيات عن العمل وتدهور الخدمات الأخرى على غرار المياه والكهرباء.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: