بلاتيني رئيسا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم للمرّة الثالثة على التوالي

أعاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” انتخاب الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيسا له لولاية ثالثة بالتزكية خلال مؤتمره السنوي الـ39 اليوم الثلاثاء في فيينا.

و سيستمر بلاتيني البالغ من العمر 59 عاما و نجم منتخب فرنسا السابق على رأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمدة أربع سنوات قادمة، بعد موافقة جميع الأعضاء، البالغ عددهم 54، على إعادة انتخابه في ظل عدم وجود منافس آخر.

وكان بلاتيني تولى رئاسة الاتحاد لأول مرة في 2007.

وفي أول خطاب له بعد انتخابه، وجه بلاتيني سهامه نحو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزف بلاتر، وقال “نريد اتحادا دوليا يتمتع بالقوة والاحترام”، مضيفا “نحن نحب فيفا كثيرا. كرة القدم الأوروبية بأكملها تحب فيفا. ولأننا نحبه ونحترمه، فلهذا السبب بالذات نريده أن يكون مثاليا”.
ودون أن يسمي أحدا، تابع بلاتيني “لا تعيروا اهتماما لما يقال، يحاول البعض أن يضعنا (الاتحاد الأوروبي) في مواجهة الآخرين (الاتحاد الدولي)، أن يعتمد مبدأ فرق تسد. بعضهم يحاول عزل أوروبا المتعجرفة والأنانية”، بحسب رأيهم.

و واصل بلاتيني -الذي عدل عن فكرة منافسة بلاتر على رئاسة فيفا لأن عمله في الاتحاد القاري لم ينته بحسب ما أكد سابقا- نعم، نحن (كاتحاد أوروبي) محظوظون، نعم، نحن نرتكب الأخطاء ولسنا بالضرورة أفضل من الآخرين، لكن يجب أن تعلموا أننا مستعدون للعمل معكم يدا بيد من أجل مصلحة كرة القدم العالمية، من أجل مصلحة الاتحادات الـ209 الأعضاء ومن أجل مصلحة فيفا”.

يشار إلى أن بلاتيني خاض 72 مباراة دولية وسجل 41 هدفا، وتوج مع منتخب فرنسا بكأس أوروبا عام 1984، كما أحرز الكرة الذهبية أعوام 1983 و1984 و1985.

وما زال صاحب الرقم القياسي بعدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة من كأس أوروبا (تسعة أهداف عام 1984).
المصدر : وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: