بلاتيني : لن أخوض انتخابات رئاسة الفيفا ضد بلاتر

استبعد الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم نفسه يوم الخميس من خوض سباق انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) ضد السويسري سيب بلاتر الذي يسعى لولاية خامسة في منصبه.

وأبلغ بلاتيني أعضاء الاتحاد الاوروبي للعبة انه قرر عدم مواجهة بلاتر في الانتخابات العام القادم.

وقال بلاتيني الذي من المقرر ان يعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق يوم الخميس “هذا هو القرار الذي اتخذته. أريد ان أفعل ما هو في صالح الاتحاد الاوروبي.”

وقال ميشيل دوج عضو الاتحاد الاوروبي والذي يشغل منصبا أيضا في اللجنة التنفيذية بالفيفا للصحفيين “كان الاجتماع في غاية الايجابية وانا سعيد للغاية بالنتيجة.”

وأضاف “أوضح السيد بلاتيني ان أمامه مهمة في غاية الأهمية مع الاتحاد الاوروبي وسيظل في منصب الرئيس وقوبل هذا القرار بترحيب بالغ من الجميع هنا.”

وتابع “نعتقد انه القرار الصحيح وانا سعيد لانه في هذا الوقت لن يكون هناك خلاف بين الاتحاد الاوروبي والفيفا بشأن الرئاسة.”

والمرشح الوحيد الذي أعلن نيته خوض الانتخابات ضد بلاتر هو جيروم شامبين نائب الأمين العام السابق للفيفا بعدما أوضح موقفه في يناير كانون الثاني الماضي.

ولا تزال هناك فرصة للمرشحين حتى يناير كانون الثاني القادم من أجل خوض الانتخابات في مواجهة بلاتر الذي يشغل منصبه الحالي منذ 1998.

المصدر : رويترز

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: